3 عوامل.. لماذا انتصر الزمالك على الأهلي في معركة الأجانب؟

الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 01:55 م
كتب: عمرو عبد العزيز
مرتصى منصور ومحمود
مرتصى منصور ومحمود الخطيب
نجح نادي الزمالك خلال السنوات الأخيرة في التعاقد مع لاعبين أجانب مميزين، ساهموا في تتويج القلعة البيضاء بعدد من البطولات القارية والمحلية، لتنتصر إدارة الأبيض على الأحمر في جانب التعاقدات.

الزمالك خلال السنوات الأخيرة تعاقد مع لاعبين أجانب مميزين، أمثال، حمدي النقاز وفرجاني ساسي وأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، بالإضافة إلى حصول القلعة البيضاء على توقيع التونسي حمزة المثلوثي لينضم إلى القلعة البيضاء بداية من الموسم المقبل.

وعلى الجانب الآخر؛ لم تقتنع جماهير النادي الأهلي بمعظم صفقات القلعة الحمراء من الأجانب سوى بلاعبين فقط وهما: التونسي علي معلول والنيجيري جونيور اجايي.

وخلال السطور التالية؛ نستعرض لكم لماذا انتصر الزمالك على الأهلي في ملف الصفقات الأجانب:

الاختيار الجيد
نجح مسئولو نادي الزمالك في اختيار لاعبين أجانب مميزين خلال السنوات الأخيرة، خاصة بعدما اتجهت إدارة الكرة داخل القلعة البيضاء إلى التعاقد مع لاعبين عرب من شمال إفريقيا، حيث كان لهم دورا واضحا في بطولات الأبيض.

- الأجواء المشابهة
توجد حالة من التقارب في العادات والتقاليد والأجواء بين البلاد العربية، لذلك نجح محترفو الزمالك داخل القلعة البيضاء، لعدة عوامل أهما التأقلم مع الأجواء في مصر واللغة العربية.

- شراء لاعبين "نجوم"
من الأمور الجيدة في تعاقدات الزمالك مع اللاعبين الأجانب هلال السنوات الماضية، هي شراء لاعبين نجوم معروفين ليس للتجربة، فعلي سبيل المثال تعاقد نادي الزمالك مع فرجاني ساسي بعد تألقه في كأس العالم "روسيا ٢٠١٨".