3 مكاسب للأهلي ولاعبيه بعد الفوز على الإسماعيلي بالدوري

السبت 12/سبتمبر/2020 - 11:57 ص
كتب: محمد يوسف
الأهلي
الأهلي
فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بثلاثية دون رد، على حساب نادي الإسماعيلي، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير، في برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرون من مسابقة الدوري العام المصري.

اقرأ ايضًا:

وسجل أهداف النادي الأهلي علي معلول في الدقيقة 5 من اللقاء، السنغالي أليو بادجي في الدقيقة 65 من عمر اللقاء، ليختتم الأهلي ثلاثيته عن طريق أحمد الشيخ في الدقيقة 73.

وفي فوز الأهلي 3 أسباب مهمة وهي :

- الأقتراب من رقم تاريخي
بالفوز اليوم على الدراويش يتبقى للأهلي 3 نقاط على حسم بطولة الدوري رقم 42 في تاريخ النادي ليؤكد نسر الأهلي ريادته على منافسيه بتحقيق لقب غالي يعطيه دفعة قوية للتفرق لملف المنافسة على بطولة دوري أبطال إفريقيا، الذي يلعب الأهلي في الدور النصف النهائي بها أمام نادي الوداد يوم 18 أكتوبر المقبل بالمغرب في لقاء الذهاب على أن يكون لقاء الإياب في القاهرة يوم 24 من نفس الشهر.

- عودة كهربا
ويأتي دخول كهربا كبديل في لقاء اليوم بمثابة تأكيد على أهمية اللاعب في خطط فايلر المقبلة والتي سوف يعتمد على اللاعب فيها فبعد غياب طويل عن الملاعب منذ إيقافه في مباراة السوبر أمام الزمالك دخل كهربا إلى لقاء اليوم بأمل أن يستعيد مستواه قبل لقاء نصف نهائي الوداد المغربي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ينتظر النادي الأهلي وجماهيره من كهربا الكثير خلال الفترة المقبلة خصوصاً و أن اللاعب يمتلك حلول وإمكانيات كبيرة ستفيد الأهلي كثيراً في حالة استغلالها بشكل صحيح.

-كسر الشيخ للصيام
ويعد هذا هو الهدف الأول للشيخ بعد غياب عن التهديف منذ آخر مرة سجل فيها أمام نادي طنطا يوم 5 يناير الماضي في المواجهة التي فاز بها الشياطين الحمر بنتيجة 5-0 على ابناء السيد البدوي، وظهر الشيخ في المباريات القليلة الماضية بأداء مختلف وأصبح أحد أهم الأوراق الهجومية للسويسري رينيه فايلر.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد الأهلي للنقطة رقم 71 في صدارة الدوري، ويتبقى 3 نقاط على التتويج بالدوري رقم 42، بينما تجمد رصيد الإسماعيلي، عند النقطة 30 في المركز العاشر.