من صالح لصالح تفرق.. جمهور الأهلي يحتفل بعيد ميلاد الأب الروحي

الجمعة 11/سبتمبر/2020 - 06:05 م
كتب: محمد إيهاب
صالح جمعة
صالح جمعة
في ظل الأزمات التي يتعرض لها لاعب النادي الأهلي صالح جمعة بعد نقله للنيابة العامة للتحقيق معه في واقعة صدمه لسيارتين ، وتعرض أحد المواطنين بكدمات متفرقة في الجسم وكسر في عظمة الأنف نقل على آثرها للمستشفى.

ويصادف في نفس التوقيت أن جماهير النادي الأهلي في كافة انحاء العالم تحتفل اليوم بذكرى ميلاد المايسترو صالح سليم الأب الروحي للنادي الاهلي الذي ولد في يوم 11 سبتمبر من العام 1930 بمنطقة الدقي بمحافظة الجيزة .

وقد ضرب الأسطورة الخالدة مثالاً حياً لترسيخ مبادئ وقواعد النادي الأهلي التي لم يخرج عنها أحد طوال عهده قائلاً جميلته الشهيرة " الاهلي فوق الجميع".

وحقق صالح سليم مع الأهلي كلاعب 11 لقب لبطولة الدوري و8 ألقاب لكأس مصر وعلى المستوى الدولي كان قائد المنتخب الذي حقق لقب بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت بالقاهرة عام 1959.

وعلى المستوى الإداري حقق الأهلي في عهد صالح سليم 13 لقب لبطولة الدوري المصري الممتاز ، 9 بطولات لكأس مصر، 3 بطولات دوري أبطال أفريقيا، 4 بطولات لكأس الكؤوس الأفريقية، كأس النخبة العربية مرتين، بطولة واحدة لكل من السوبر الأفريقي وكأس أبطال العرب وكأس الكؤوس العربية وبطولة الأفروآسيوية.