لاعب تونس يتحدى إنجلترا وبلجيكا في كأس العالم

السبت 13/يناير/2018 - 09:02 م
كتب: حاتم جمال
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يؤمن وهبي الخزري، لاعب وسط منتخب تونس وفريق رين الفرنسي، أن منتخب بلاده سيصنع التاريخ وسيتأهل للمرة الأولى في تاريخه للدور الثاني في كأس العالم 2018 بروسيا الصيف المقبل، رغم وقوع المنتخب العربي في مجموعة قوية إلى جانب إنجلترا وبلجيكا وبنما.

وأبرز الخزري خلال مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" روح المجموعة والثقة التي نقلها المدير الفني الجديد لـ"نسور قرطاج"، نبيل معلول، على الرغم من عدم امتلاكهم للاعبين في دوريات كبرى مثلما هو الحال مع منتخبات أفريقية أخرى.

وأكد صاحب الـ26 عاما "لدينا جيل رائع من اللاعبين وكلنا موجود لمساعدة الفريق وتقديم الإضافة، المنتخب ليس مقتصرا على 11 لاعبا داخل الملعب، بل 23 أو 24 موجودين كلهم من أجل تقديم أفضل ما لديهم فوق المستطيل الأخضر، فالمدرب يثق في الجميع ما ينعكس على ثقتنا بأنفسنا، وهذا ما نحتاجه للنجاح في كأس العالم".

وأضاف "قوة فريقنا ستكون في جاهزية جميع اللاعبين، كلهم تقريبا يلعبون أساسيين في فريقهم ونقوم بعمل كبير مع أنديتنا، وهذا مهم جدا حين ننضم للمنتخب لنكون في أحسن مستوياتنا الفنية والبدنية".

وتابع "المنافسة كبيرة بين اللاعبين والأماكن غالية جدا، وكل لاعب يعلم أنه بحاجة للعمل مع ناديه كي يكون حاضرا مع المنتخب".

وقال في هذا الصدد "أنا متفائل، ولا نخشى أي فريق في كأس العالم، سنحترم جميع منافسينا، لكنهم أيضا سيحترموننا من دون شك لأننا قدمنا مستوى كبيرا في التصفيات، أتمنى أن نذهب لأبعد نقطة ممكنة في روسيا 2018، وأن نكون جاهزين للمنافسة بأحسن طريقة ممكنة".

وتابع "هدفنا هو التأهل إلى الدور الثاني في المقام الأول، ولو تحقق هذا سيكون من حقنا أن نفكر بما هو أبعد من ذلك، لدينا جيل رائع من اللاعبين، ونحاول أن نقدم كرة قدم جميلة وهو الأمر الأكثر أهمية".

وأردف "أظن أن تشكيلتنا قادرة على الذهاب بعيدا في روسيا 2018، ونحن كلاعبين، علينا أن نقاتل ولا ندخر جهدا كي نجلب الفرحة لكل الشعب التونسي".