بالفيديو.. محمد الشناوي ورحلته من الطرد بسبب تواضع مستواه لحارس القلعة الحمراء الاول

السبت 13/يناير/2018 - 08:25 م
كتب: أنس عبد الغني
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اثار محمد الشناوي،حارس فريق الكرة الاول بالنادي الاهلي الجدل في الساحة المصري خلال الفترة الاخيرة وذلك بعدما تألق بشكل ملحوظ للغاية في المباريات التي خاضها بشكل اساسي مع الفريق الاحمر بالفترة الاخيرة.

بدأت قصة محمد الشناوي عندما رحل عصام الحضري عن الاهلي عام 2008 ودخل الاهلي في دوامة تغيير العديد من حراس المرمى وكان من ابرز حراس مرمى الاهلي في تلك المرحلة امير عبدالحميد ورمزي صالح وثنائي قطاع الناشئيين محمد الشناوي واحمد عادل عبدالمنعم،حارسي الفريق الاول بالوقت الحالي.

لعب محمد الشناوي مع الاهلي مباراة وحيدة في الفترة موسم 2007 و2008 ولكن مستواه المتواضع دفع الاهلي لعدم الاعتماد عليه،ليرحل الي فريق طلائع الجيش ويقطضي معه ثلاث مواسم من 2009/2010 وحتى موسم 2011/2012،لينتقل بعد ذلك الي نادي حرس الحدود يقضي معه موسم وحيد من 2012/2013،وينتقل بعد ذلك الي نادي بتروجيت ثلاث موسم من 2013/2017وحتى 2015/2016،ليعود الي بيته من جديد.

وعاد محمد الشناوي من جديد الي بيته القلعة الحمراء ،الا انه لا يشارك على الرغم من تعاقد الاهلي معه جاء بسبب تراجع مستوى شريف اكرامي وان الاهلي يحتاج الي حارس اول على مستوى عالي، الا انه لزم الدكة لفترة طويلة حتى خسارة الاهلي بطولة دوري ابطال افريقيا على يد فريق الوداد البيضاوي المغربي.

وكان الجهاز الفني لفريق الكرة الاول بنادي الاهلي بقيادة المدير الفني حسام البدري قد قرر الدفع بمحمد الشناوي منذ فترة بشكل اساسي في مع الفريق وذلك بعدما طفح الكيل من الاخطاء الجسيمة التي وقع فيها الحارس الاساسي شريف اكرامي.

وحصل محمد الشناوي على فرصته بداية من بطولة الكأس امام فريق تليفونات بني سويف ،بينما شارك ايضاً بعدها مواجهة فريق الانتاج الحربي بالدوري المصري،ولكن اللاعب لم يتهاون لوم يخذل ثقة الجهاز الفني فيه وقدم مستويات متميزة،الامر الذي اجبر حسام البدري المير الفني على استمراره بالدفع به في باقي المباريات،وهو ما خلق حالة من الجدل داخل جدران الاهلي حيث كان شريف اكرامي يرد بعدد من الصور عبر موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" الا ان زميله "الشناوي" سلط تركيزه على ملعب المباراة فقط ليقدم مستويات كبيرة تجبر الجميع على الاشادة به.

واقترب محمد الشناوي من الدخول في معسكر منتخب مصر الاول لكرة القدم المقبل والمقرر لها ان يقام في شهر مارس في الفترة من 19 وجتى 27 استعداداً للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018 ،ولكنه من المرجح ان يحل محل زميله بالفريق شريف اكرامي،وذلك خاصة بعد تألقه في مواجهة السوبر المصري امام فريق المصري البورسعيدي والتي انتهت بتتويج الاهلي باللقب المحلي الثالث له في هذا الموسم.