3 طعنات وجهها رمضان صبحي للأهلي وجماهيره

الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 12:06 م
رمضان صبحي
رمضان صبحي
وسط سعي مسؤولي النادى الأهلى لتحقيق طموحات الجماهير، واستكمالًا لمنظومة التطوير في قطاع كرة القدم، تلقى الاحمر مصيبة كبيرة على صعيد الصفقات الكروية، بعدما خسر رمضان صبحي بشكل نهائي.

وكان قد كشف أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي عن الموقف النهائي للأهلي من شراء اللاعب الذى انتهت إعارته من نادى هدرسفيلد الإنجليزى فى 30 يونيو الماضي.

وقال إن النادى بدأ سلسلة المفاوضات مع هدرسفيلد لشراء رمضان صبحى منذ أبريل الماضى بعد موافقته وإبداء رغبته فى الاستمرار ضمن صفوف الأهلي فى جلسة جمعته مع محمود الخطيب رئيس النادى ما لم يتلقَ اللاعب عرضًا أوروبيًا يحقق طموحاته.

واستغرقت المفاوضات مع النادي الإنجليزي فى البداية بعض الوقت نظرًا لعدم وضوح الرؤية بالنسبة لعودة النشاط الرياضي على مستوى العالم بسبب جائحة كورونا، ولكن فى الفترة الماضية كثف النادى الأهلى مفاوضاته وقدم عرضًا ماليًا متدرجًا وصل إلى 2.5 مليون جنيه إسترلينى، ولكن النادى الإنجليزى طلب رفع المبلغ إلى ثلاثة ملايين ومائتين وخمسين ألف جنيه أسترليني.

ونظرًا لأن الأهلي متمسك باستمرار رمضان صبحي ضمن صفوفه وافق على المبلغ وأرسل موافقه مكتوبة إلى هدرسفيلد، ثم تلقى الأهلي موافقة من النادي الإنجليزي على بيع رمضان صبحي نظير المبلغ المشار إليه.

وسبق هذه الخطوة جلسة جمعت أمير توفيق مدير التعاقدات مع اللاعب وتم الاتفاق على حقوقه المالية، ولكن بعدما أبلغ الأهلي رمضان صبحي بالموافقة المكتوبة على شرائه من نادي هدرسفيلد، طلب اللاعب بالتنسيق مع وكيل أعماله نادر شوقي إرجاء إتمام انتقاله للأهلي، لمدة يومين لأنه تلقى عروضًا من أندية أخرى ويحتاج مهلة للتفكير، وبناء على ذلك طلب النادي الأهلي من هدرسفيلد في مكاتبة رسمية استمرار موافقته التي أرسلها للأهلي على بيع رمضان صبحي -لمدة يومين- إلى أن يحسم اللاعب موقفه.

لكن بالتواصل مع رمضان صبحي من جانب أمير توفيق طلب اللاعب وبرؤية مشتركة مع وكيل أعماله مهلة أخرى للمزيد من الدراسة للعروض التي تلقاها، وإزاء رغبة اللاعب الشديدة في العودة إلى الاحتراف الأوروبي لاسيما أنه مملوكًا لنادي هدرسفيلد وليس للنادي الأهلي وحاجته للوقت لدراسته العروض التي تلقاها، وحرصًا على استقرار فريق الأهلي ووضوح الرؤية أمام مديره الفني، في ظل الارتباطات الرسمية المتتالية محليًا وأفريقيًا، رأى النادي الأهلي أن يترك الفرصة أمام رمضان صبحي ليحسم موقفه مع ناديه هدرسفيلد لتحديد وجهته المقبلة خلال المهلة التي طلبها.

إلا أن أمير توفيق مدير التعاقدات تلقى اتصالًا من اللاعب يبلغه فيه أنه لا يرغب في اللعب للأهلي وسوف ينتقل لنادي بيراميدز وبناء على ذلك أصبح رمضان صبحي خارج الحسابات الفنية لفريق الأهلي.

بذلك الامر وجه رمضان صبحي 3 طعنات للأهلي وجماهيره نستعرضها كالتالي.

حلم المستقبل وابن النادي
كان يعول مسؤولو الاهلي والجماهير على رمضان صبحي كمستقبل للفريق الاحمر في الفترة المقبلة خاصة انه احد ابناء الفريق الاحمر لكن رحيله وجه ضربة غير متوقعة للاهلي وجماهيره.

الانتقال للعدو اللدود
ضربة اخرى وجهها رمضان صبحي للاهلي وجماهيره تتمثل في الانتقال للعدو اللدود فريق بيراميدز الاسيوطي سابقا، الذي اصبح عدوا بسبب المشاكل العديدة التي تسبب فيها للفريق الاحمر من نشاته على يد تركي ال الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية حتى خطف نجوم الاهلي واخرهم شريف اكرامي حارس الفريق الذي سيلعب لبيراميدز الموسم المقبل.

عدم رد الدين
رغم ان رمضان صبحي عانى كثيرا من ملازمة الدكة مع هيدرسفيلد الا ان الاهلي اعاد بريقه من جديد ليتالق مع منتخب الشباب ويحصل على كاس امم افريقيا بسبب الاهلي صاحب الفضل عليه لكن اللاعب في النهاية فضل الرحيل ولم يرد الدين لفريقه الاحمر.

سيعلن نادي بيراميدز اليوم عن ضم الجناح الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي السابق وهيدرسفيلد تاون الإنجليزي الحالي رمضان صبحي إلى صفوفه بشكل رسمي خلال الساعات القليلة القادمة وسوف يتم تقديم اللاعب إلى وسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي الذي سوف يتم عقده في ملعب الدفاع الجوي.

وفجر رمضان صبحي، لاعب فريق هيدرسفيلد تاون الإنجليزي، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن انضمامه رسميًا إلى فريق بيراميدز إف سي.

وأكد رمضان صبحي في تصريحات صحفية: "بيراميدز سيقدمني رسميا كلاعب في الفريق خلال مؤتمر صحفي يقام في ملعب الدفاع الجوي يوم الإثنين".