اليوم..ليفربول وأرسنال يفتتحان الموسم الإنجليزي الجديد ببطولة الدرع الخيرية

السبت 29/أغسطس/2020 - 07:24 ص
ليفربول وأرسنال
ليفربول وأرسنال
بعد خمسة أسابيع فقط من انتهاء بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يرفع الستار عن الموسم الكروي الجديد في إنجلترا اليوم بمباراة الدرع الخيرية التي تجمع بين ليفربول، حامل لقب الدوري، وأرسنال المتوج ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الماضي.
ويقام الحدث التقليدي، الذي يجرى سنويا قبل انطلاق بطولة الدوري، بدون جمهور مرة أخرى، على ملعب (ويمبلي) العريق بالعاصمة البريطانية لندن، بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد.

ولا يزال كلا الناديين في مراحل التحضير للموسم الجديد، لكن احتمالية الفوز بمزيد من الألقاب يجب أن يزيد من معدل ضربات القلب في ويمبلي غدا.

وقال الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول "بعد مواجهة أرسنال، سيذهب الكثير من لاعبينا إلى المباريات الدولية، وسيتعين عليهم اللعب هناك حينها من أجل بلادهم، لذا فهم الآن بحاجة إلى تدريب مناسب".

وشدد كلوب "المواجهة ستكون صعبة، لكننا سنكون مستعدين قدر الإمكان".

وتبدو جميع الأوراق الرابحة لليفربول جاهزة تماما، بما في ذلك المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، الذي استعاد لياقته البدنية، عقب تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في الرأس خلال لقاء الفريق الودي أمام سالزبورج النمساوي، ومع تبقي أسبوعين ونصف الأسبوع قبل بدء موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، سينبغي على كلوب الاختيار بين اللعب بكامل عناصر الفريق الأساسية، أو يمنح بعض النجوم مزيدا من الراحة.

ومن غير المرجح أن يدفع كلوب بالقائد جوردان هندرسون في المباراة، لاسيما وأنه مازال يتعافى من الإصابة التي تعرض لها في الركبة نهاية الموسم الماضي، في حين يسعى المهاجم الشاب ريان بروستر للحصول على فرصة للعب أساسيا، وعاد بروستر 20 عاما لليفربول بعد فترة إعارة ناجحة الموسم الماضي مع فريق سوانسي سيتي، المنافس بدوري الدرجة الأولى (دوري البطولة)، وظهر بشكل لافت خلال الاستعدادات للموسم الجديد، عقب إحرازه ثلاثة أهداف في مباراتين، بما في ذلك هدفي الفريق خلال تعادله 2 2 مع سالزبورج وديا.