المصرى «المشتت» يصطدم بالأهلى في الجولة 23 للدوري

السبت 29/أغسطس/2020 - 07:23 ص
الأهلي والمصري البورسعيدي
الأهلي والمصري البورسعيدي
تفتتح اليوم الجولة ال 23 من مسابقة الدوري العام لكرة القدم بثلاث مواجهات تجمع المصرى والأهلي فى الثامنة والنصف مساءً على إستاد السويس الجديد وأسوان وبيراميدز فى السادسة والنصف مساءً على إستاد كلية الشرطة والإنتاج الحربى وطلائع الجيش فى الثالثة والنصف عصرًا على إستاد السلام وتستكمل غدا ب 4 مباريات تجمع الزمالك وإنبى وسموحة أمام طنطا والجونة والمقاولون ووادى دجلة ومصر وتختتم بعد غد بمواجهتى حرس الحدود والمقاصة والإسماعيلي والإتحاد السكندرى.

مواجهة ستكون صعبة على المصرى نظرا للحالة المعنوية والفنية السيئة التى يمر بها الفريق بعد تدهور نتائجه فى الجولات الأخيرة والتى بررها الجهاز الفنى والإدارة بعدما جاهزية اللاعبين بدنيا عقب التعافى من الأصابة بكورونا نظرا لعدم حصول الفريق على الراحة الكافية والتى أدت إلى حدوث أغماء لبعض اللاعبين عقب مواجهة فريق أف سى مصر الأخيرة ومن أجل ذلك طالب المصرى تأجيل لقاء اليوم إلا أن إتحاد الكرة رفض هذا بالإضافة إلى الإشاعات التى ترددت بأن أدارة المصرى تبحث عن مدرب جديد بدلا من طارق العشرى لسوء النتائج إلا أن الإدارة نفت ذلك حتى لا تشتت اللاعبين ويعود الإستقرار

المصرى يدخل اللقاء محتلا المركز ال 15 برصيد 21 نقطة حصدها من 19 مباراة بالفوز في 5 مواجهات مقابل 6 تعادلات و8 خسائر وله 3 مباريات مؤجلة أمام الحرس والإتحاد والاسماعيلي، وقد سجل لاعبوه 19 هدفا وإستقبلت شباكه 21.

وقد شهدت نتائج مواجهاته الأخيرة التعادل امام أف سى مصر وقد سبقها خسارتين أمام المقاصة والزمالك بقيادة مدربه طارق العشرى الذى لم يحصد سوى نقطة واحدة منذ توليه المهمة 24 فبراير الماضى والذى أدى إلى تدهور ترتيب الفريق فى جدول ترتيب الدوري وأصبح ضمن الفرق المهددة بالهبوط.

المصرى بدخل اللقاء واخر فوز حققه فى 10 فبراير الماضى أمام دجلة ولذلك ليس أمامه اليوم إلا تحقيق نتيجة إيجابية على الأقل التعادل نظرا لقوة المنافس حتى يهدأ من ثورة الجماهير.

الأهلى يدخل اللقاء متصدرا جدول الدوري برصيد 59 نقطة حصدها من 22 مباراة بالفوز فى 19 مباراة مقابل تعادلين وخسارة وحيدة، وقد سجل لاعبوه 54 هدفًا وإستقبلت شباكه 8.

وقد شهدت نتائج مواجهاته الأخيرة الفوز على الجونة فى الوقت الضائع بعد طرد لاعبه ديانج وسبقها الخسارة أمام الزمالك بقيادة مدربه فايلر الذى يسعى لمواصلة الإنتصارات حتى يحسم اللقب مبكرا ويساعده على ذلك تعثر اقرب منافسيه الزمالك بعد خسارته الأخيرة أمام المقاولون.

يغيب عن تشكيل الأهلى اليوم اليو ديانج وأحمد فتحى للإيقاف، وسيعود محمد هانى للمشاركة بعد عدم مشاركته فى مواجهة الجونة للإيقاف.