تفاصيل أحداث غرفة ملابس الزمالك بعد الخسارة المدوية من المقاولون العرب

السبت 29/أغسطس/2020 - 06:23 ص
الزمالك والمقاولون
الزمالك والمقاولون
أصبحت وصافة جدول ترتيب مسابقة الدوري في خطر كبير، بعد خسارة الزمالك أمام المقاولون وتساوي رصيد القلعة البيضاء مع بيراميدز برصيد 42 نقطة ولكن فارق الأهداف لصالح الأخير.

واقترب المقاولون من جديد وبقوة بـ 40 نقطة، لتشتعل المنافسة على بطاقة المشاركة في دوري أبطال أفريقيا "الثانية" لو اعتبرنا أن الأولى محجوزة بالفعل للنادي الأهلي متصدر المسابقة بفارق كبير عن منافسيه.

وجسدت خسارة الزمالك أمام المقاولون كثير من الأخطاء سواء الفنية أو المعنوية بالنسبة للقلعة البيضاء، فلم يستطع كارتيرون مدرب الزمالك ان يواجه ضغط المنافس رغم أنه لعب منقوص لأكثر من ساعة كاملة بسبب طرد فادي نجاح قبل أن يطرد من المقاولون لاعب أخر قرب نهاية المباراة، وهو ما يشكل عجز فني بالنسبة لفريق يخوض مباراة بقوام مكتمل أمام منافس منقوص لاعبان من فريقه.

حتى فوز الزمالك على الأهلي لم يستطع الفريق الاستفادة منه ومن ارتفاع الحالة المعنوية وترجمتها أمام أحد منافسيه الحقيقيين هذا الموسم على وصافة جدول الترتيب، واصبح المركز الثاني في خطر وقد تضيع فرصة القلعة البيضاء في المشاركة في دوري الأبطال في نسخته القادمة إذا ما خسر الفريق أي نقاط أخرى، خاصة وأن في نهاية الموسم ستخصم منه ثلاثة نقاط أخرى بسبب عقوبة الانسحاب من مواجهة الأهلي في الدور الأول.

ولأن الخسائر تصيب الجميع بالتوتر فقد غاب كارتيرون عن المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة وهو موقف اعتادنا عليه من المدرب مع كل خسارة أو تعادل لا يرضيه، وكأنه يؤكد عدم وجود تبرير لخسارة فريقه أو أسباب يتحدث عنها.

ولكن في غرف خلع الملابس الوضع كان مختلف، فقد ظهر الفرنسي في صورة عصبية وتحدث مع لاعبيه بلهجة تحمل نبرة الحدية والتحذير في نغس الوقت، ووجه كارتيرون انتقادات شديدة للاعبيه ولعدم قدرتهم السيطرة على اللقاء حتى والمنافس منقوص العدد، وعدم استغلال التعادل الذي جاء في الدقيقة 72، ووقعوا في نفس أخطاء الوقت بدلًا من الضائع واستقبال أهداف قاتلة مثلما حدث أمام الإتحاد السكندري.

وقال المدرب للاعبيه: لا يمكن قبول هذه الحالة من اللامبالاة أو الاستهتار بالمنافسين وغياب التركيز، وصحيح أننا أكدنا أن مباريات الدوري إعداد لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ولكن هذا لا يعني حصد الخسائر والتفريط في النقاط بسهولة واهدار فرصة التأهل لدوري الأبطال في نسخته القادمة.

وهدد المدرب لاعبيه بوجود وقفه صارمة مع أي مقصر ولن يكون هناك مكان في تشكيل الفريق إلا للمجتهد والغيور على الفريق، وأتمنى أن يكون الجميع جاهز نفسيًا وبدنيًا قبل الجاهزية الفنية.

وخلال حديثه كشف كارتيرون إلى غضبه من مغادرة الثنائي فرجاني ساسي ويوسف أوباما بعد استبدالهم وعدم الانتظار مع الفريق لمؤازرة زملائهم، وهو تصرف غير مقبول بالنسبة للجهاز الفني وسيتبعه عقوبات بلا شك، خاصة وان المدرب لم يعلم سبب الموقف وهل هو اعتراض على التغير أم حزنًا على التأخر بهدف وقت استبدالهما.