5 قرارات قوية من فايلر لترميم صفوف الأهلي

الأربعاء 26/أغسطس/2020 - 02:49 م
كتب: شادي يوسف
الأهلي
الأهلي
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره نادي الجونة، في تمام التاسعة مساءً، في إطار الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري المصري موسم 2019 -2020.

يدخل المارد الأحمر المباراة وهو يحتل المركز الأول في جدول الترتيب، برصيد 56 نقطة، وذلك بعد أن حقق الفوز في 18 مباراة، وتعادل في مباراتين، وتلقى خسارة واحدة.

بينما يحتل فريق الجونة المركز الرابع عشر، برصيد 21 نقطة، تحت قيادة مدربه بيدرو بارني.

ورغم حسم النادي الأهلي لمسابقة الدوري اكلينيكيا ولكن هناك عدد من الأمور التي يبحث عنها فايلر في اللقاء وذلك على النحو التالي:

1-يسعى السويسري رينيه فايلر لعلاج الشكل الدفاعي الغير جيد الذي ظهر به الفريق في آخر مباراة له بالدوري أمام الزمالك، حيث غاب التنظيم الدفاعي عن صفوف الفريق وظهرت جميع العناصر بشكل باهت في المواجهة.

2-من المؤكد أن يمنح السويسري رينيه فايلر الفرصة كاملة للاعب السنغالي أليو بادجي للمشاركة في التشكيل الأساسي، من أجل تجهيزه لمواجهة الوداد المغربي، خاصة بعد ظهور بصمات اللاعب في المواجهات الآخيرة حيث بدأ يتأقلم بشكل جيد.

3-سيسعى المدير الفني لإعادة النظر في بعض الخطط والأمور التكتيكية مثل الدفع بـ3 عناصر في منطقة وسط الملعب، حيث لم يحقق النادي الأهلي أي استفاده من مشاركة 3 لاعبين في خط الوسط وهم "أليو ديانج وعمرو السولية وحمدي فتحي".

4-يبحث الجهاز الفني للنادي الأهلي عن تعزيز دور محمد مجدي أفشة في تشكيل الفريق، حيث لا يؤدي اللاعب بالشكل المطلوب في مركز الجناح ولكن يجيد في مركزه الأصلي تحت رأس الحربة.

5-كما قد يسعى فايلر للبحث عن الدفع ببعض العناصر من قطاع الناشئين أو البدلاء في بعض المراكز من أجل تجهيز الصف الثاني للنادي الأهلي خلال اللقاء مثل أحمد الشيخ ومحمد فخري والعربي بدر ومحمود وحيد.