مدرب سلة الأهلي: عادة اللاعب المصري كادت تتسبب في وداعنا للكأس

الإثنين 24/أغسطس/2020 - 11:21 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تحدث أحمد الجارحي المدرب المساعد للفريق الأول لرجال كرة السلة بالنادي الأهلي عن مواجه فريق الاتحاد السكندري في نهائي بطولة كأس مصر مساء الثلاثاء.

ويواجه النادي الأهلي نظيره الاتحاد في الثامنة مساء الثلاثاء على صالة الشباب والرياضة بـ 6 أكتوبر في نهائي كأس مصر.
وقال الجارحي في تصريحات صحفية "قمنا بتوزيع جهد اللاعبين على زمن المباراة بالكامل لأنها المباراة الأولى لنا منذ عدة أشهر".

وأضاف "حالة التراجع كانت بسبب عادة اللاعبين المصريين عندما يشعرون بأنهم سيصلون للنهائي لا محالة والتفكير فقط يكون في مباراة النهائي، كان دورنا كجهاز فني ابعاد هذه الأمور عن تفكيرهم والتركيز فقط في مباراة سبورتنج لأنه فريق محترم وكان قادر على خطف اللقاء".

واستكمل الجارحي "أحمد السلعاوي عودته تمثل قوة كبيرة للأهلي، لقد عاد في الوقت المناسب، شارك أمام سبورتنج لمدة 6 دقائق ونصف فقط من أجل اكتساب حساسية المباريات، مشاركته بشكل طبيعي أمام الاتحاد واردة بقوة".

وتابع "أحمد مرعي المدير الفني للاتحاد السكندري مدرب قدير ولا يعتمد على اللاعب الأوحد، ولذلك وجود المحترف من عدمه لن يؤثر مع الفريق السكندري، هم يعتمدون على الجماعية فقط".

وأردف الجارحي في تصريحاته "نعمل على الجانب النفسي مع اللاعبين، نحن قمنا بعملية إحلال وتجديد للفريق وننافس على بطولتي الدوري والكأس، هناك فرق مثل الاتحاد تقوم بعملية الاحلال والتجديد للموسم الثالث على التوالي وبدأت في هذا الموسم تنافس على البطولات، هدفنا هو التتويج بالبطولات من أول موسم في عملية الاحلال والتجديد".

مختتمًا تصريحاته "أرى أنن مشوار الأهلي في بطولة كأس مصر أصعب من مشوار الاتحاد، واجهنا الزمالك في دور الـ 16 وبعدها واجهنا سبورتنج".