4 عناصر قوة لـ الأهلي في موقعة الزمالك

الخميس 20/أغسطس/2020 - 05:33 م
كتب: محمد محمود
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
يواجه فريق الكرة الأول بالأهلي نظيره الزمالك في التاسعة من مساء السبت المقبل في لقاء القمة ضمن مواجهات الجولة الواحدة والعشرين للدوري المصري الممتاز.

يدخل الأهلى مباراة الزمالك متربعا على قمة جدول الدورى برصيد 56 نقطة بعد فوزه على أسوان بثلاثية نظيفة عن طريق جيرالدو ووليد سليمان وأليو بادجى.

أما الزمالك يرغب في حسم لقاء القمة الذي يعتبر بمثابة بطولة خاصة ويسعون دائما للتعبير عن أنفسهم بشكل مختلف، حيث يحتل الفريق المركز الثاني برصيد 39 نقطة.

عناصر القوة في الأهلي لموقعة القمة أمام الزمالك
اجايي
يعد جونيور أجايي أكثر لاعبي الفريقين رفقة وليد سليمان، إحرازا للأهداف في مباريات القمة بين لاعبي الجيل الحالي لفريقي الأهلي والزمالك برصيد 4 أهداف.

وأحرز أجايي 4 أهداف في شباك الزمالك منذ قدومه للمارد الأحمر في موسم 2016-2017.

شارك مع الأهلي هذا الموسم في 26 مباراة في كل البطولات سجل خلالها 7 أهداف وصنع 4، بمجموع دقائق لعب 2120 دقيقة.

وليد سليمان
انتقل إلى الأهلي مطلع موسم 2011/2012 قادمًا من إنبي، وشارك بالقميص الأحمر في 246 مباراة بمختلف البطولات حتى الآن سجل 57 هدفًا وصنع 45 تمريرة ناجحة.

لعب أمام الزمالك 24 مباراة في مختلف البطولات (17 بالدوري- 3 بدوري أبطال أفريقيا- 3 سوبر محلي- مباراة بكأس مصر).

مع الاهلي في دوري أبطال أفريقيا (سجل هدف وصنع اثنين)، بالدوري المصري (سجل 3 أهداف وصنع تمريرتين)، 3 مباريات بالسوبر المحلي (صنع تمريرة ناجحة)، ومباراة بكأس مصر.

معلول
أحد أقوى أسلحة الاهلي الهجومية خلال آخر عامين، ولعب 6 لقاءات أمام الزمالك، خسر واحدة في السوبر الماضي بركلات الترجيح، وتمكن رفقة الفريق الأحمر من تحقيق الفوز 4 مرات فيما تعادل في مباراة وحيدة.

وسجل معلول هدفا في الزمالك في لقاء الدور الثاني من بطولة الدوري الممتاز بموسم 2018 / 2019، ليقود الظهير الأيسر التونسي الأهلي لتحقيق فوز صعب بهدف نظيف على الغريم التقليدي.

السولية
يقدم مستويات رائعة مع الاهلي في الفترة الاخيرة جعلته سيطر على منطقة وسط الملعب بقرار من فايلر وسيكون له تاثير كبير في موقعة السبت على منطقة العمليات في كرة القدم بفضل تحركاته.