رحيل فايلر عن الأهلي..4 مؤاشرات تهدد استمراره

الأحد 16/أغسطس/2020 - 02:26 ص
كتب: شادي يوسف
رينيه فايلر
رينيه فايلر
رغم المسيرة الجيدة للسويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي مع الفريق، محليا وأفريقيا ولكن هناك بعد المؤاشرات في الفترة الآخيرة، تهدد بعدم بقاء مدرب الفريق رغم اتفاقه مع إدارة النادي الأهلي على تجديد عقده لمدة موسم واحد.

-صفقة الموسم
كان يضع السويسري رينيه فايلر رمضان صبحي على رأس المطلوبين وتحدث مع الإدارة في أكثر من مناسبة وحذر من رحيل اللاعب عن صفوف الفريق، ولكن في النهاية تبخرت أحلامه باستمرار اللاعب الذي كان سيبني عليه خطة الفريق في المرحلة الماضية سواء في المشوار المتبقي بالبطولة الأفريقية، أو في الموسم الجديد.

-البند الشائك
يتضمن عقد السويسري مع النادي الأهلي، وجود بند يسمح له بالرحيل عن القلعة الحمراء بعد 3 أشهر، حيث تنتهي بالتحديد بطولة الدوري ودوري أبطال أفريقيا، وطلب فايلر عدم تحمل أي شروط جزائية أو شروط تعاقدية حال اتخاذ هذا القرار بعدم البقاء وهو ما يفتح الباب إلى عدم استمراره.

-المشوار الأفريقي
يعتبر المشوار الأفريقي للنادي الأهلي ومجلسه بمثابة حياة أو موت، فالكل لا يفكر سوى في حصد اللقب، وذلك يضع ضغط كبير على الفريق الأحمر والجهاز الفني، وجاء غياب رمضان صبحي ليقلل من فرص الأهلي في موقعة الوداد المغربي، كما سيكون محمود كهربا بعيد عن المشاركات الرسمية في بطولة الدوري، وهو ما يضع الفريق في خطر.

-صفقات آخرى
لم تتمكن الإدارة الحمراء من ضم عدد من الصفقات التي كان قد طلبها فايلر في فترات سابقة مثل سيرينو وموليكا وإليكي وأحمد حجازي وباهر المحمدي، وهو ما يمهد لصدام بينه وبين الإدارة الحمراء حال حدوث أي تعثر!.