قبل مواجهة ليون.. ماذا يفعل مانشستر سيتي أمام الفرق الفرنسية؟

السبت 15/أغسطس/2020 - 04:08 م
كتب: أحمد أشرف
مانشستر سيتي وليون
مانشستر سيتي وليون
تُختتم منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا في التاسعة مساء اليوم، عندما يلتقي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي أمام أوليمبيك ليون الفرنسي في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وقبل مباراة اليوم، التقى فريق مانشستر سيتي ضد الفرق الفرنسية في 6 لقاءات كانت أمام باريس سان جيرمان وموناكو وأوليمبيك ليون.

وجاءت مواجهات السيتي أمام الفرق الفرنسية متكافئة حيث فاز الفريق الإنجليزي في مباراتين وتعادل في مثلهما وخسر في مثلهما أيضا.

سجل لاعبو مانشستر سيتي 12 هدفا في شباك الفرق الفرنسية واستقبلت شباك الفريق الإنجليزي 12 هدفا أيضا في مواجهاته ضد الفرق الفرنسية.

بداية مواجهات السيتي أمام الفرق الفرنسية كانت موسم 2015-2016 عندما واجه باريس سان جيرمان وكان يقود الفريق الإنجليزي مانويل بيليجيريني، وتخطى الفريق الإنجليزي نظيره الباريسي في الدور ربع النهائي بعد التعادل ذهابا بنتيجة 2-2 والفوز إيابا بهدف دون رد.

وفي موسم 2016-2017 التقى السيتي تحت قيادة جورديولا مع موناكو الفرنسي في دور الـ16 من البطولة، وفاز الفريق الإنجليزي بنتيجة 5-3 في الذهاب على ملعب الاتحاد قبل أن يخسر على ملعب موناكو بنتيجة 3-1.

مانشستر سيتي ضد ليون

وأمام أوليمبيك ليون خصم اليوم، خاض السيتي مواجهتين فقط ضد الفريق الفرنسي في مرحلة المجموعات موسم 2018-2019، حيث انتهت المباراة الأولى بالتعادل 2-2 سجل لليون اللاعب ماكسويل كورنيه "هدفين" وللسيتي أجويرو ولابورت.

وفي المباراة الثانية فاز ليون بهدفين لهدف، أحرز للفريق الفرنسي كورنيه ونبيل فقير أما هدف السيتي الوحيد فجاء عن طريق برناردو سيلفا.

سجل مانشستر سيتي في شباك ليون 3 أهداف بينما أحرز ليون في شباك مانشستر سيتي 4 أهداف ويعد الفرنسي ماكسويل كورني هداف المواجهات بينهما برصيد 3 أهداف.