وقائع أهانت الدوري المصري..هل من مزيد؟!

السبت 15/أغسطس/2020 - 02:29 م
كتب: شادي يوسف
المصري والاسماعيلي
المصري والاسماعيلي
يبدو أن واقعة انسحاب فريق المصري البورسعيدي من مواجهة الإسماعيلي بمسابقة الدوري لن تكون الآخيرة، هذا الموسم في ظل وجود صراعات وخلافات بين اتحاد الكرة وبعض الأندية، وذلك رغم محاولات عمرو الجنايني ايجاد حلول للتعامل مع فيروس كورونا مثل إلغاء أي مباراة يثبت خلالها وجود 10 إصابات بين اللاعبين، ولا يخفى على أحد حرص اللجنة على استكمال النشاط الرياضي بناء على رؤية الدولة المصرية.

اقرأ  ايضًا:

نستعرض أبرز وقائع الانسحاب في الدوري المصري:

-زمالك مرتضى

في موسم 2016 – 2017 اعترض الزمالك على موعد المباراة وحضر فريق المقاصة لملعب بتروسبورت ولم يحضر الزمالك وتم احتساب المباراة لمصلحة الفريق الفيومي وخصم 3 نقاط من الفريق الأبيض في نهاية الموسم.

-واقعة الاتوبيس

حدثت خلال الموسم الحالي، بعد رفض اتحاد الكرة تأجيل المباراة رغم ارتباطات الزمالك بمباراة الترجي في دوري أبطال افريقيا وحضر الأهلي لاستاد القاهرة دون حضور الزمالك وتم احتساب المباراة لصالح الأهلي بجانب خصم 3 نقاط من فريق الزمالك.

-الأهلي والشواكيش

في موسم 1987 – 1988 اعترض الأهلي على نتيجة لقاء غزل المحلة بعد انسحابه من المباراة، وحضر فريق الترسانة لاستاد القاهرة ولم يحضر الأهلي لملعب المباراة، قبل أن تقام المباراة بعد ذلك بعد تدخل وزير الرياضة في هذا الوقت عبدالأحد جمال الدين.

-واقعة بورسعيدية

وفي موسم 19521953 رفض ممثلا بورسعيد في الدوري "بورفؤاد والمصري البورسعيدي" مواجهة الأهلي والزمالك والاتحاد السكندري خارج بورسعيد حيث قرر بورفؤاد الانسحاب أمام الأهلي، والمصري امام الاتحاد والزمالك ليتم اعتبار بورفؤاد والمصري خاسرين للمباريات.

-النصر أمام الذئاب

في موسم 20142015 اعتراض نادي النصر على موعد مباراة المقاولون، ورفضت الإدارة خوض اللقاء في ظل استشهاد جنود القوات المسلحة في سيناء وتم احتساب النتيحة للمقاولون وخصم 3 نقاط اخرى من فريق النصر.

وتشير جميع المعطيات إلى أن هذا الموسم قد يشهد العديد من وقائع الانسحاب الجديدة في مسابقة الدوري الممتاز، في ظل التأثير الكبير لفيروس كورونا ووجود إصابات بين عدد من الأندية رغم تطبيق الإجراءات الاحترازية.