مدرج الشهداء ونسر طائر.. تعرف على تفاصيل افتتاح ستاد الأهلي

الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 12:39 م
كتب: ابراهيم الخطيب
ستاد النادي الأهلي
ستاد النادي الأهلي
يفتتح مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، في تمام الثامنة مساء، ستاد الأهلي الجديد، بعد الحصول على حق انتفاع ستاد السلام لمدة 25 عامًا، من شركة استادات القابضة.

ووفقًا للعقد المبرم بين الأهلي وشركة استادات القابضة، يحق للنادي الأهلي الحصول على 60 مليون جنيه سنويًا من شركة استادات، نظير حق الانتفاع واستغلال اسم النادي ووضعه على ملعب السلام، لمدة 9 سنوات.

وحرصت شركة استادات، على تطوير أرضية الملعب والمدرجات وغرف خلع ملابس اللاعبين وممرات الملعب، وذلك في إطار المرحلة الأولي من تطوير ملعب الأهلي الجديد، فضلًا عن أن المرحلة الثانية، سوف تشهد تغيير كراسي المدرجات وتركيب أخرى جديدة، كما ستتضمن إنشاء الملحقات والملاعب الفرعية.

وقالت مصادر داخل النادي الأهلي، أن إدارة القلعة الحمراء تستعد للإعلان عن مفاجأت خاصة بالاستاد، بينها إنشاء متحق الأهلي الذي يتضمن كافة الكؤوس الخاصة بالبطولات التي حصل عليها المارد الأحمر عبر تاريخه، بالإضافة إلي بعض ممتلكات نجوم الفريق التاريخيين، ومجسمات لأهم اللحظات في تاريخ النادي.

كما يستعد الأهلي للإعلان عن إطلاق مدرج تحت مسمي "مدرج 72" على الدرجة الثالثة، تخليدًا لشهداء الأهلي في بورسعيد.

وأضاف المصدر أن من ضمن المفاجأت، التي يشهدها افتتاح الاستاد الجديد هو تكريم رموز الأهلي، من بينهم المايسترو صالح سليم الرئيس التاريخي للأهلي، عن طريق وضع تمثال لصالح سليم أمام مدخل الاستاد، بالإضافة لإطلاق اسمه على المقصورة الرئيسية للاستاد، وتخصيص مقعد خاص باسمه، بالإضافة إلي وضع اسماء رموز أخرين للأهلي على باقي بوابات الاستاد، مع تزيين الممرات داخل الاستاد بصور لكل بطولة حققها الأهلي.

وأشار المصدر إلي أن هناك تنفيذ لمشروع البوابات الإلكترونية، وتطوير غرف الملابس لتصبح مجهزة على أعلى مستوى ومواكبة الأندية الأوروبية، وكذلك توفير شاشة عرض باللمس للمدير الفني يشرح عليها خطة وطريقة اللعب.