تعرف على حقيقة إعادة مباراة الهلال والنصر بالدوري السعودي

الجمعة 07/أغسطس/2020 - 10:31 ص
كتب: محمد إيهاب
النصر والهلال السعودي
النصر والهلال السعودي
فجر خبير اللوائح القانونية أحمد الأمير مفاجأة كبيرة حيث أكد أنه يجيب إعادة مباراة نادي النصر ضد نظيره الهلال بالجولة 23 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان والتي خسر بها الأول بنتيجة 4-1.

واستند الأمير على بعض الحجج القانونية القوية والتي دعمها بقوانين الفيفا مؤكداً على حق نادي النصر وإدارته برئاسة صفوان السويكت المطالبة بإعادة اللقاء.

وقد أكد الأمير عبرر حسابه الرسمي بموقع التواصل الأجتماعي تويتر ، على أن الهدف الثالث الذي أحرزه البرازيلي كارلوس إدواردو، تسلل واضح، تم التلاعب فيه بالخطوط من غرفة تقنية الفيديو.

وأضاف الأمير أنه تم ارتكاب خطأ قانوني فادح في قضية البرازيلي مايكون مدافع العالمي الذي لم يشارك في المباراة بسبب إجراءات الحظر والتي تقضي قضاء أي وافد من خارج المملكة قضاء أسبوع داخل العزل الصحي حتى التأكد من سلامته.

وقد نشر الأمير التعميم الذي أرسله الفيفا إلى الاتحادات والذي أكد أنه يحق المشاركو لمايكون بعد أن أجرى مسحتين تبين سلبيتهم بالإضافة إلى قدومه قبل أي بدأ منافسات الدوري وأول مباراة للنصر تحديداً بأكثر من 72 ساعة ووللاتحادات الأهلية الحق في فرض شروطها للإجراء الصحية قبل العودة.

وتابع الأمير، على أنه كما أوضح سابقًا فإن البروتوكول المعتمد، لا يوجد فيه أي إجراءات للعزل، ولم يوضح البروتوكول إذا كان يعتمد على بروتوكول حكومي آخر لتلك الإجراءات أم لا.

يذكر أن نادي الهلال قد انتصر على نادي النصر بنتيجة كبيرة قوامها 4-1 ليرفع رصيده إلى النقطة 54 في الصدارة بفارق 9 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني برصيد 45 نقطة.