بالفيديو..تعرف علي أحلام «التؤام حسن» من «سوبر الأهلي والمصري»

الجمعة 12/يناير/2018 - 03:19 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يصطدم فريق الكرة الاول بالنادي الاهلي مع منافسه فريق الكرة الاول بنادي المصري البورسعيدي يوم الجمعة المقبلة الموافق 12 من شهر يناير الجاري وذلك لخوض مواجهة السوبر المصري المحلي ولكن على ارض الامارات في مدينة العين.

ويدخل فريق الكرة الاول بالنادي الاهلي وهو يعد عدته من اجل تحقيق تلك البطولة الهامة وذلك وفقاً لتصريحات المدير الفني للفريق الكرة الاول بالقلعة الحمراء والذي أكد على انه يتمنى افتتاح عام 2018 بالفوز ببطولة السوبر.

وعلى الجانب الاخر رفع فريق المصري البورسعيدي حالة الاستعدادا للدرجةالقصوى متمسكاً بتحقيق تلك البطولة ،حيث دعموا صفوفهم بعديد من الصفقات مثل اسلام عيسى وعبدالله الشامي،مدافع الاهلي السابق.

وعلى وجه الخصوص تعد هذه البطولة مهمة للغاية بالنسبة للتؤام حسام حسن وابراهيم حسن ،المدير الفني ومدير الكرة للفريق الاول بنادي المصري البورسعيدي،حيث انهم يطحون الي تحقيق اول بطولة في تاريخمها التدريبي.

لم ينجح حسام حسن وابراهيم حسن في تحقيق اي بطولة مع اي فريق تولوا المسئولية الفنية فيه وذلك على الرغم من قيادتهم لـ5 فرق بالدوري المصري الممتاز ومنتخب الاردن.

بدأ حسام حسن مسيرته التدريبية فور اعتزاله حيث تولى تدريب فريق المصري البورسعيدي ي النصف الثاني من الدوري المصري موسم 2007 / 2008 حيث تمكن المصري بقيادة حسام بالبقاء بالدوري المصري في ثماني مباريات بعد أن كان اقترب من الهبوط إلى الدرجة الثانية.
وفي عام 2008 تمت إقالة حسام من تدريب نادي المصري بعد تعدي إبراهيم حسن توءم حسام على الحكم الرابع و قيامه بحركات مخلة بالحياء في مباريات شبيبة بجاية الجزائري نتيجة تطاول الجمهور الجزائري باللفظ على التوأم، ما دفع إدارة المصري إلى اتخاذ قرارها بإقالة التوأم رغم نتائجهما الطيبة مع الفريق.

في بداية عام 2009 شغل منصب المدير الفني لفريق المصرية للاتصالات بعد تأزم موقف الفريق في جدول الدوري المصري، وظل ينافس على البقاء حتى الأسبوع الأخير ولكن الفريق هبط في النهاية إلى دوري الدرجة الثانية، ثم استمر مع الفريق وقاده في منافسات دوري الدرجة الثانية حتى قدم استقالته.

في 30 نوفمبر 2009 عين مديراً فنياً لنادي الزمالك المصري بعد تدهور نتائج الفريق في ظل قيادة المدرب الفرنسي هنري ميشيل، وقد حقق العميد مع القلعة البيضاء إنجـازاً كبيراً حيث ارتفع ترتيب الزمالك في الدوري العام من المركز الرابع عشر في آخر أسابيع الدور الأول إلى المركز الثاني في نهاية الدوري، وفي موسم 2010 / 2011 أنهي العميد مع الزمالك الدور الأول على قمة الترتيب بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه بعد التعادل سلبياً مع الغريم التقليدي النادي الأهلي.

وقع مع نادي الإسماعيلي في 8 أغسطس 2011، خاض مع الفريق مبارتان في كأس مصر، فاز في الأولى وخسر الثانية أمام فريق المقاولون العرب، ولخلافات مع الإدارة أُقيل حسام من تدريب الفريق في 28 سبتمبر 2011.

عاد لتدريب فريق النادي المصري البورسعيدي، خاض مع الفريق 3 مباريات، أولها أمام نادي إنبي وفاز الفريق بنتيجة 1-0، والثانية أمام النادي الإسماعيلي وانتهت بالتعادل السلبي، والأخيرة أمام الأهلي في المباراة التي انتهت بفوز النادي المصري بنتيجة 3-1 وأعقبها أحداث شغب بورسعيد الشهيرة التي أدت إلى مقتل 74 مشجع، ليستقيل بعدها من تدريب الفريق برفقة شقيقه التؤام إبراهيم.

بعد استئناف الدورى المصري بعد فاجعة بورسعيد الأليمة تولى العميد حسام حسام تدريب نادى مصر المقاصة بعد مفاوضات كبيرة .

في 25 يونيو 2013 عين مديراً فنياً لمنتخب الأردن لكرة القدم وساهم في تأهل منتخب الأردن الي الملحق العالمي بعد الفوز على أوزبكستان ولكن المنتخب الأردني واجه المنتخب الاوروغواني وخسر المباراة الاولى بنتيجة ثقيلة وفي مباراة العودة نجح في التعادل على ملعب الاوراجوى وأحرج المدير الفنى وكتيبة الاعبين التي كانت تستعد للاحتفال بهزيمة للادرن.

وقادالاردن للصعود لكأس آسيا 2015 للمرة الثالثة في تاريخها بدون أي هزيمة في التصفيات ونجح أيضا في تقدم منتخب الأردن في ترتيب المنتخبات على مستوى العالم.

في 30 يوليو 2014 قرر المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك تعيين حسام حسن مديراً فنياً لنادى الزمالك خلفاً للمدرب أحمد حسام.

وأخير في 25 يوليو 2015 قرر حسام حسن ان يستقيل من تدريب نادي الاتحاد والعودة للنادي المصري بسبب حبه لاهل بورسعيد والاضطرابات في رئاسة نادي الاتحاد وعدم دفع رواتب الاعبين والادارة الفنية.