بالفيديو..تعرف علي تاريخ بطولات الاهلي في السوبر

الجمعة 12/يناير/2018 - 02:17 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يصطدم فريق الكرة الاول بالنادي الاهلي مع منافسه فريق الكرة الاول بنادي المصري البورسعيدي يوم الجمعة المقبلة الموافق 12 من شهر يناير الجاري وذلك لخوض مواجهة السوبر المصري المحلي ولكن على ارض الامارات في مدينة العين.

ويدخل فريق الكرة الاول بالنادي الاهلي وهو يعد عدته من اجل تحقيق تلك البطولة الهامة وذلك وفقاً لتصريحات المدير الفني للفريق الكرة الاول بالقلعة الحمراء والذي أكد على انه يتمنى افتتاح عام 2018 بالفوز ببطولة السوبر.

وعلى الجانب الاخر رفع فريق المصري البورسعيدي حالة الاستعدادا للدرجة القصوى متمسكاً بتحقيق تلك البطولة ،حيث دعموا صفوفهم بعديد من الصفقات مثل اسلام عيسى وعبدالله الشامي،مدافع الاهلي السابق.

ويدخل النادي الاهلي دخل المباراة وهو يمتلك النصيب الاكبر في حصد عدد من الالقاب في بطولة السوبر المصري حيث حصد 9 القاب من اصل 14 بطولة.

بدأ الاهلي تاريخه مع بطولة السوبر المصري عام 2003 عندما واجه الزمالك وتغلب عليه بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 ،بينما حقق ثاني القابه عام 2005 على حساب فريق إنبي بهدف مدافعه وائل جمعة بالدقيقة 93 من وقت بدل الضائع.

وفي عام 2006 حقق اللقب الثالث متفوقاً على منافسه فريق إنبي بهدف محمد ابوتريكة بالدقيقة 92 من الوقت بدل الضائع،وفي عام 2007 استطاع الاهلي تحقيق اللقب بالتغلب على الاسماعيلي بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله بالوقت الاصلي والفوز بركلات الترجيح 2007.

وحقق الاهلي بطولته الخامسة بالتغلب على الزمالك بهدفين نظيفين عن طريق احمد حسن ومعتز إينو والذي كان وافد جديد من الفريق الابيض،وفي عام 2010 قاد محمد ابوتريكه الاهلي الي تحقيق بطولته السادسة على حساب فريق حرس الحدود وذلك بتسجيله هدف الفريق الاحمر الوحيد بتلك المباراة.

وبعام 2012 حقق الاهلي بطولته السابعة على حساب إنبي باقدام عبدالله السعيد ومحمد ناجي جدو،بينما سحل محمد شعبان هدف الفريق البترولي الوحيد بتلك المباراة،وفي عام 2014 حقق الاهلي بطولته الثامنة على حساب الزمالك في مباراة ماراثونية حيث حول الاهلي تأخره في ركلات الجزاء الي فوز بنتيجة 5-4.

وفي عام 2014 كانت اخر بطولة سوبر حققها النادي الاهلي كانت على حساب النادي الاهلي وهي اول بطولة اقيمت في الامارات وفاز بها الاهلي بنتيجة 3-2 حيث سجل فيها عبدالله السعيد هدفان ومؤمن زكريا هدف،وسجل للزمالك عمر جابر ومحمود عبدالمنعم كهربا.

وفي الخسائر،لم يخسر الاهلي بطولة السوبر سوى مرتان فقط ،المرة الاولى على يد فريق حرص الحدود عام 2009 بهدفان نظيفين عن طريق احمد مكي واحمد عبدالغني،والمرة الثانية العام الماضي 2016 بالهزيمة من الزمالك بركلات الترجيح 3-1.