بالفيديو..الاهلي والمصري..«وان ثري» يسرد كواليس اول سوبر مصري

الجمعة 12/يناير/2018 - 11:15 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يصطدم فريق الكرة الاول بالنادي الاهلي مع منافسه فريق الكرة الاول بنادي المصري البورسعيدي يوم الجمعة المقبلة الموافق 12 من شهر يناير الجاري وذلك لخوض مواجهة السوبر المصري المحلي ولكن على ارض الامارات في مدينة العين.

ويدخل فريق الكرة الاول بالنادي الاهلي وهو يعد عدته من اجل تحقيق تلك البطولة الهامة وذلك وفقاً لتصريحات المدير الفني للفريق الكرة الاول بالقلعة الحمراء والذي أكد على انه يتمنى افتتاح عام 2018 بالفوز ببطولة السوبر.

وعلى الجانب الاخر رفع فريق المصري البورسعيدي حالة الاستعدادا للدرجةالقصوى متمسكاً بتحقيق تلك البطولة ،حيث دعموا صفوفهم بعديد من الصفقات مثل اسلام عيسى وعبدالله الشامي،مدافع الاهلي السابق.

وفي التقرير التالي يستعرض لكم "وان ثري" احداث اول بطولة سوبر مصري :

بدأت بطولة السوبر المصري موسم 2001 -2002 وكانت بين الزمالك وغزل المحلة وانتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف حيص سجل للزمالك حازم امام وحسام حسن،بينما سجل لغزل المحلة محمد محروس العتراوي وذلك بالمباراة التي اقيمت على استاد القاهرة الدولي.

ولكن قصة اول كأس سوبر لا تتوقف عند هذا الامر فبها العديد من الكواليس في البداية شارك الزمالك في بطولة كأس السوبر بصفة الفائز ببطولة الدوري الممتاز وذلك بفارق ثمانية نقط عن الأهلي لتعود بطولة الدوري لميت عقبة بعد غياب سبع سنوات.

كان الزمالك في هذا التوقيت قد انتقل اليه من غريمه التقليدي الأهلي حسام حسن وإبراهيم حسن كما استعاد أبناء 100 عقبة حازم غمام ومدحت عبد الهادي من الاحتراف.

بينما على الجانب الآخر حقق الأهلي لقب كأس مصر بعد الفوز في النهائي على غزل المحلة في الوقت الإضافي بهدفين نظيفين لعلاء إبراهيم ومحمد جودة من علامة الجزاء.

كان مقررًا أن يلعب الاهلي امام الزمالك في السوبر، لكن الأهلي انسحب من البطولة الأولى للسوبر، لأن السوبر تقرر إقامته يوم 14 سبتمبر بينما الأهلي كان في أبيدجان للعب مباراة في دوري أبطال إفريقيا مع أسيك ميموزا يوم 9 سبتمبر وهو ما دفع الأهلي للانسحاب، ليحل مكانه وصيف الكأس غزل المحلة.

والطريف في الامر ان وائل جمعة،مدافع النادي الاهلي وقائده الذي رفع القاب كثيرة للقلعة الحمراء،كان في ذلك الوقت لاعب في صفوف فريق غزل المحلة.