بالفيديو..السوبر المحلي.. «وان ثرى» تكشف أسلحة المصري للفوز علي الأهلي

الجمعة 12/يناير/2018 - 12:16 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يأمل حسام حسن المدير الفني لفريق المصري البورسعيدى أن يحقق المفاجأة في مباراة غدا الجمعة وأن يقود فريقه للتتويج ببطولة السوبر المحلي على حساب الاهلي ، ليدخل الفريق البورسعيدى ضمن قائمة الاندية التي نالت شرف الحصول على هذا اللقب.

" وان ثرى " ترصد أبرز أسلحة حسام حسن لحصد لقب السوبر المحلي ودخول التاريخ بالحصول على أول لقب في مشواره التدريبي على حساب الأهلي .

خط الوسط
يرغب حسام حسن، في إحكام السيطرة على منطقة وسط الملعب، واستغلال تراجع مستوى عمرو السولية في الأهلي بإقحام الثنائي البوركيني محمد كوفي وفريد شوقي على الدائرة.

وقدم الثنائي كوفي وشوقي مستوى مميز في مباريات المصري هذا الموسم مع حسام حسن وخصوصًا بعد مشاركتهما الأخيرة أمام سموحة في الدوري.

وسيضع حسام حسن، أمام الثنائي كوفي وشوقي، لاعب الوسط المهاجم أحمد شكري لتحقيق الزيادة العددية والتوازن بين الدفاع والهجوم.

وأعاد حسام حسن اكتشاف أحمد شكري بعد انضمامه للمصري قادمًا من سموحة في ظل تراجع كبير في مستواه الفني.
الهجوم
سيعتمد حسام حسن على ثلاثي في هجوم المصري أمام الأهلي قوامه وليد حسن وأحمد جمعة ويوسف واتارا القادم من وادي دجلة.
وسيعوض مدرب المصري هروب اريستيد بانسيه وعدم سفره مع الفريق البورسعيدي إلى الإمارات بالاعتماد على واتارا الذي أظهر انسجامًا كبيرًا في المران. وسيكون وليد حسن خلف رأسي الحربة لتوزيع الكرات للثنائي أحمد جمعة وواتارا خلال الهجمات المرتدة التي سيعتمد عليها المصري أمام الأهلي.
نقاط ضعف الأهلي
يلعب حسام حسن مباراة الجمعة على نقاط ضعف النادي الأهلي التي ظهرت خلال الفترة الماضية في ظل اهتزاز مستوى حراسة المرمى رغم تألق الشناوي العائد من الإصابة أمام الزمالك في مباراة ختام الدور الأول. وسيستغل حسام حسن تراجع مستوى خط الوسط في الأهلي في ظل رحيل حسام غالي والاعتماد بشكل أساسي على عمرو السولية وبديله هشام محمد بالدفع بالثنائي كوفي وشوقي.

وسيكلف إسلام صلاح بمراقبة النيجيري جونيور أجايي، مهاجم الأهلي، وكريم العراقي بمراقبة وليد سليمان الذي أصبح مفتاح خطورة الفريق الأحمر خلال المباريات الماضية
وستكون الهجمات المرتدة سلاح حسام حسن لاستغلال البطء في دفاعات الأهلي بعد تعرض رامي ربيعة للإصابة وتزايد احتمالات مشاركة محمد نجيب بدلاً منه.
يذكر أن آخر لقاء جمع بين الفريقين، في الجولة الـ11 للدوري العام، وانتهى بفوز المارد الأهلي بثنائية نظيفة حملت توقيع آزارو ووليد سليمان.