اليوم..الأهلي والمصري يبحثان عن التتويج بكأس السوبر

الجمعة 12/يناير/2018 - 06:24 ص
كتب: وان ثري
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يتطلع فريقا الأهلي والمصري البورسعيدي للتويج بلقب كأس السوبر المصري لكرة القدم عندما يلتقيان اليوم بملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية على لقب النسخة الخامسة عشر من البطولة.

المباراة لا تقبل القسمة على اثنين حيث يحمل الفريقان على عاتقهما سويا عبء الدفاع عن سمعة الكرة المصرية من خلال تقديم عرض قوي يليق بأبناء وادي النيل.

ويسعى الأهلي للتتويج بلقب البطولة للمرة العاشرة فيما يخوض المصري المباراة للمرة الأولى في تاريخه بكأس السوبر.

يخوض الأهلي المباراة بصفته حامل لقب الدوري الممتاز فيما يخوض المصري المباراة بصفته وصيفا لبطل الكأس بعدما توج الأهلي بلقب الكأس من خلال الفوز على المصري 2 / 1 في نهائي الكأس الذي أقيم في 15 أغسطس الماضي.

تباينت استعدادات الفريقين للسوبر حيث حصل المصري على راحة أكبر من الأهلي إذ كانت آخر مباراة له يوم الجمعة الماضي فيما خاض الأهلي لقاء القمة 115 أمام الزمالك يوم الاثنين الماضي وفاز بها 3 / صفر.

وينتظر أن يحافظ البدري على نفس التشكيلة التي خاض بها الفريق لقاء القمة أمام الزمالك حيث سيظل محمد الشناوي في حراسة المرمى فيما سيكون التغيير الوحيد في التشكيلة الأساسية هو دخول محمد هاني إلى جوار أيمن أشرف في مركز قلب الدفاع بعدما لعب هاني بدلا من رامي ربيعة في وسط الشوط الثاني من لقاء القمة بسبب إصابة الأخير.. ويستمر غياب محمد نجيب للإصابة كما يغيب ربيعة لنفس السبب فيما يرجح ألا يدفع البدري باللاعب سعد الدين سمير العائد من الإصابة نظرا لعدم مشاركته في المباريات منذ فترة طويلة.

كما سيعتمد البدري على أحمد فتحي في الناحية اليمنى والتونسي علي معلول في اليسار فيما يلعب حسام عاشور وعمرو السولية كمحوري ارتكاز وأمامهما وليد سليمان وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا خلف رأس الحربة وليد أزارو مع الإبقاء على النيجيري جونيور أجايي كورقة رابحة على مقاعد البدلاء.

ورغم أن حسام البدري المدير الفني للأهلي يرغب في تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المصري ومديره الفني حسام حسن ويسهل من مهمة الفريق في بقية المباراة إلا انه يدرك أيضا ضرورة اتباع خطة متوازنة بين الهجوم والدفاع مع استغلال الهجمات المرتدة مثلما حدث في لقاء القمة.

في المقابل ، ينتظر ألا يشهد تشكيل المصري تغييرات كبيرة عن مبارياته الماضية خاصة مع عدم وجود غيابات مؤثرة في صفوف الفريق تضطر حسام حسن إلى إجراء تغييرات جذرية في تشكيلة الفريق ولكن المدرب المجتهد قد يلجأ إلى عنصر المفاجأة في التشكيل بهدف مباغتة البدري وإرباك حسابات الأهلي.. ويفاضل حسام حسن بين بوسكا وأحمد مسعود في حراسة المرمى فيما ينتظر أن يضم الدفاع كريم العراقي وإسلام صلاح ومحمد كوفي ومحمد حمدي وفي الوسط أحمد شكري وفريد شوقي وعمرو موسى فيما ينتظر أن يعتمد الهجوم على واتارا ومن خلفه الثنائي وليد حسن وإسلام عيسى.

وينتظر أن يعتمد حسام حسن على الأداء المفتوح وتطبيق سياسة "الهجوم خير وسيلة للدفاع" في هذه المباراة حيث يرجح أن يبدأ الفريق بالهجوم وعدم الركون إلى الأداء المتحفظ والدفاع حيث سيسعى للضغط على الأهلي وعدم منح لاعبيه الفرصة للسيطرة على المباراة.

وحذر حسام حسن لاعبيه من الهجوم المكثف المتوقع من الأهلي كما ركز على مطالبة اللاعبين بالتركيز حتى الرمق الأخير في المباراة.