دخان الفرحة يملأ سماء ليفربول في ليلة التتويج

الجمعة 24/يوليه/2020 - 01:22 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
عاشت جماهير فريق ليفربول ليلة لا تنسي من الفرحة بعد التتويج بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد غياب ثلاثين عاما, وسهرت حتي الصباح احتفالا بالانجاز الرائع الذي تحقق بعد سنوات طوال من الانتظار المر , وتجاهلت دعوات الشرطة بعدم التجمع للاحتفال بتتويج الفريق, ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ، صورًا لمشجعي "الريدز" وقد احتشدوا خارج ملعب أنفيلد للاعلان عن فرحتها.

واستقبل مشجعو ليفربول حافلة الفريق بإشعال قنابل الدخان التي أشعلت الأجواء باللون الأحمر احتفالًا باللقب الغائب منذ 30 عامًا , وجري إطلاق الألعاب النارية والاعتماد على الأغاني وأشعة الليزر وغيرها من الأمور الاحتفالية بتكلفتها وصلت إلى مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 1.2 مليون دولار.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي كشفت، الأربعاء الماضي، عن مفاجأة للريدز بنقل المباراة والاحتفال مجانًا عبر شبكة "سكاي" داخل بريطانيا حتى يتسنى لعشاق ليفربول مشاهدة احتفال فريقهم.

وأضافت الرابطة سيتم تقديم عرض فريد تم تصميمه لتكريم مشجعي ليفربول والاحتفال بهم، نظرًا لعدم قدرتهم على حضور اللقاء.
وفي تعليقه علي الانجاز الكبير أعرب نجم مصر وفريق ليفربول محمد صلاح عن سعادته البالغة بعدما توج رفقة فريقه رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي، وقال عقب الفوز على تشيلسي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة "سعيد للغاية بالتتويج باللقب الغائب منذ 30 عامًا، كنا نتمنى أن نحتفل مع الجماهير لكن سنحتفل معهم الموسم المقبل".

وأضاف أن هذا يوم تاريخي بالنسبة لليفربول، لقد حقق اللقب بعد 30 عامًا من الانتظار, وبالتالي فانه إنجاز كبير, وقال "على المستوى الشخصي سعيد للغاية بتحقيق لقب البريمييرليج بعدما حققت لقبي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية".

واشار الي انه كان عليهم الفوز على تشيلسي في مباراة التتويج، وهو ما تحقق بالفعل والاحتفال كان تاريخيًا
وقد لفتت لقطة ارتداء صلاح علم مصر اثناء الاحتفالات, خاصة انهت ليست المرة الاول يظهر فيها بهذا الشكل حيث تكرر نفس المشهد ثلاث مرات , الاولي خلال احتفالات فريقه السابق بازل السويسري بلقب الدوري عام 2013، بعد تغلب فريقه على سانت جالين، ضمن الجولة الأخيرة من البطولة.

وفي يونيو 2019، ظهر صلاح، مرتديًا علم مصر خلال الاحتفالات التي أقيمت في شوارع المدينة، بمناسبة حصوله على لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم, حيث ساهم في فوز الريدز بتسجيله هدف التقدم أمام توتنهام، في المباراة النهائية التي أنتهت بنتيجة 2-0 لصالح الريدز.

وفي ديسمبر 2019، قام محمد صلاح برفع علم مصر في قطر البلد المستضيفة للبطولة، وذلك احتفالا بلقب كأس العالم للأندية، عقب فوزه في المباراة النهائية على فلامينجو البرازيلي بنتيجة 1-0 بعد اللجوء للأشواط الإضافية، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وقام صلاح بلف العلم حول جسده.

وعلق نادي ليفربول على ظهور صلاح بعلم مصر أثناء التتويج, حيث نشرت الصفحة الرسمية له عبر حسابها بإنستجرام صورة له بعلم مصر وعلقت قائلة "تهنئة ملكية خالصة".

واحتفل ليفربول بلقب الدوري بعد الفوز على أرضه أمام تشيلسي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة خلال الجولة الـ37 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز, ليصل إلى النقطة 96 فى صدارة ترتيب الدوري والذي توج به مسبقًا، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند النقطة 63 فى المركز الرابع، ليظل مصيره من المشاركة فى دورى أبطال أوروبا معلقًا حتى الجولة الأخيرة.