الاتحاد الأفريقي: «قضية القرن للزمالك خسرانة لهذه الأسباب»

الخميس 23/يوليه/2020 - 11:36 ص
كتب: ابراهيم الخطيب
الاتحاد الأفريقي
الاتحاد الأفريقي
فجر مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل لمجلس إدارة نادي الزمالك، بشأن ملف نادي القرن الأفريقي.

وقال المصدر في تصريحات خاصة عبر"وان ثري": " مسؤولو نادي الزمالك لم يقدموا ملف خاص بشكوى بشأن ملف نادي القرن".

وأضاف المصدر: " في البداية على نادي الزمالك تقديم الشكوى والملف إلي الاتحاد المصري لكرة القدم قبل تقديمه للاتحاد الأفريقي".

وعن رغبة نادي الزمالك في حسم ملف نادي القرن للقلعة البيضاء عقب 20 عامًا من تتويج النادي الأهلي باللقب، فجر المصدر مفاجأة مدوية وصادمة لجماهير الأبيض".

وأوضح المصدر: " المعايير كانت في البداية تمنح نادي كوتوكو الغاني حق التتويج باللقب وعقب تعديل المعايير مرة أخري جاء الأهلي في الصدارة".

وتابع المصدر: " بناءً على ذلك لماذا لم يعترض كوتوكو وكانون ياوندي على تعديل المعايير رغم تواجد الزمالك في المرتبة السادسة وقت تعديل هذه المعايير".

وأشار المصدر: " هل الاتحاد الأفريقي دخل في الغيب وقتها.. حين تم إعلان معايير نادي القرن كان الزمالك سادسًا فهل من المعقول أن يضع الاتحاد الأفريقي معاييره لمحاربة الزمالك الذي يحتل المركز السادس وقتها؟".

واستطرد المصدر: " الاتحاد الأفريقي لن ينظر شكوى الزمالك من الأساس حول ملف نادي القرن وسيكون هناك معايير للنظر لتلك الشكوى".

وعن أسباب فحص الاتحاد الأفريقي لشكوى الزمالك قال المصدر: " لابد أن يقدم الزمالك دليل رسمي يفيد بوجود فساد لدي الاتحاد الأفريقي في هذه الفترة".

وأكمل المصدر: " سيتم الرجوع إلي محضر الكاف والمكتب التنفيذي في هذه الفترة.. سيتم تحديد هل تم عرض الأمر على المكتب التنفيذي بالكامل لاعتماد قرار لقب نادي القرن".

وتابع: " لم يحدث في تاريخ الاتحاد الأفريقي تمرير قرار دون الرجوع لأعضاء المكتب التنفيذي بالكامل".