صفقات الأهلي 2020.. نكشف بالأسماء مفاجأة غير متوقعة

الخميس 16/يوليه/2020 - 01:02 م
كتب: ابراهيم الخطيب
طاهر محمد طاهر -
طاهر محمد طاهر - لاعب الأهلي الجديد
حدد السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الصفقات التي يحتاج إليها النادي للتعاقد معها، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2020.

ووفقًا لتأكيدات المصادر الخاصة داخل النادي الأهلي، فإن صفقات القلعة الحمراء الصيفية هذا الموسم لن تزيد عن 4 صفقات على أقصي تقدير وفقًا لاحتياجات السويسري رينيه فايلر.


ونرصد لكم في السطور التالية الصفقات التي حددها السويسري رينيه فايلر مدرب القلعة الحمراء، للتعاقد معها نهاية الموسم الجاري.

1- طاهر محمد طاهر
طلب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي من مسؤولي القلعة الحمراء، التعاقد مع اللاعب طاهر محمد طاهر نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب، في الميركاتو الصيفي.

ونجح محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، في إتمام التعاقد مع طاهر محمد طاهر بشكل رسمي لمدة 5 سنوات، مقابل 20 مليون جنيه، مع دفع 3 مليون جنيه امتيازات حال تسجيل اللاعب 12 هدف مع الأهلي الموسم المقبل.

2- جاكسون موليكا
يعد نجم مازيمبي الكونغولي، من ضمن المرشحين بقوة للانضمام لصفوف النادي الأهلي نهاية الموسم، بتوصية قوية ورغبة أكيدة من رينيه فايلر، خاصة بعد رغبة السويسري في رحيل المغربي وليد أزارو عن جدران القلعة الحمراء نهاية الموسم.

ويواصل أمير توفيق مدير تعاقدات النادي الأهلي مفاوضاته مع إدارة مازيمبي، بشأن التعاقد مع موليكا، بعد الحصول على موافقة اللاعب على الانتقال للأهلي.

3- رمضان صبحي
من أبرز الصفقات التي يسعي محمود الخطيب إلي حسمها، برغبة من رينيه فايلر، خاصة أن الأهلي حصل على رمضان صبحي على سبيل الإعارة من نادي هدرسفيلد، بحيث ينتهي مشوراه مع الأهلي بنهاية الموسم الجاري.

ويواصل محمود الخطيب، رئيس النادي مفاوضاته مع إدارة هدرسفيلد، للتعاقد مع رمضان صبحي بشكل نهائي، حيث يعرض الأهلي 5 مليون يورو، بينما يطلب النادي الانجليزي مايقارب من 7 مليون يورو، ولكن هناك تقارب في وجهات النظر بين الطرفين والصفقة تقترب من الحسم للأهلي.

4- باهر المحمدي
من أبرز الصفقات التي يرغب رينيه فايلر في التعاقد معها، هي مدافع الإسماعيلي، الذي يُجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن والوسط.

وتشهد الفترة الحالية تعثر بعض الشئ في مفاوضات الأهلي مع الإسماعيلي للتعاقد مع باهر المحمدي، خاصة أن اللاعب وقع على عقود رغبة لانتقاله إلي الاهلي، ويتبقي فقط موافقة الاسماعيلي.

ووفقًا لمصادر بالأهلي بأنه في حال عدم انتقال باهر للأهلي نهاية الموسم، سيتم خروج اللاعب على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر لأحد أندية الخليج وبعدها يعود للأهلي، في ظل تعمد مسؤولي الإسماعيلي في عدم بيعه للأهلي ورصد مبلغ مايقارب من 40 مليون للاستغناء عن اللاعب.

5- أسامة جلال
أصبح اللاعب الأبرز، لتدعيم خط الدفاع الأهلاوي، نهاية الموسم، خاصة أن مدافع إنبي قد وقع مع أمير توفيق مدير تعاقدات الأهلي على عقود رغبة في انتقاله للأهلي.

ويقود الخطيب وأمير توفيق مفاوضات مكثفة مع مسؤولي إنبي للتعاقد مع أسامة جلال، مقابل مايقارب من 15 مليون جنيه للنادي البترولي، وفي انتظار موافقة زكريا السيد رئيس نادي إنبي.

6- ثنائي الترسانة
يقترب النادي الأهلي من إتمام التعاقد مع ثنائي شاب من فريق الترسانة، وهم وليد فوزي وشادي ماهر، لتدعيم الفريق بعناصر شابة قادرة على الصعود للفريق الأول في المواسم المقبلة.