اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي تحسم اليوم مصير مباريات دوري الأبطال

الخميس 16/يوليه/2020 - 04:04 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تترقب جماهير الكرة المصرية اليوم القرار النهائي الذي سيصدر عن اجتماع اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن الدولة التي المستضيفة لمباريات دوري أبطال إفريقيا .

وتتنافس مصر مع تونس والمغرب علي استضافة المباريات المتبقية من البطولة، بعد اعتذار الكاميرون عن استضافتها بسبب انتشار فيروس كورونا داخلها.

ويشهد نصف نهائي دوري الأبطال صداما مصريا مغربيا تاريخيا، حيث يواجه الزمالك الرجاء بينما يلاقي الأهلي الوداد.

وتزداد فرص مصر في استضافة المباريات خاصة إن اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة تقدمت رسميا بطلب لاستضافة مباريات البطولة بدعم حكومي كامل ممثلا في الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالاضافة الي الدعم القوي للطلب المصري من قبل المهندس هاني أبوريدة عضو اللجنة التنفيذية بالاتحادين الإفريقي والدولي، بينما أبدت تونس رغبتها في الاستضافة لكنها لم تقدم طلب رسمي حتى الآن، كما هو الحال بالنسبة للمغرب الذي قد لا يتم اسناد المباريات له، خاصة إنه سيستضيف نصف نهائي ونهائي بطولة الكونفيدرالية .

من جانبه، قال عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة إن مصر تعد أقوى المرشحين لاستضافة نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا في سبتمبر المقبل، واضاف إن مصر تقدمت بطلب رسمي لـ"كاف" لاستضافة المباريات الثلاث، كما إنه تأكد من عدم وجود عرض إماراتي، مشددا علي صعوبة أن يستضيف المغرب مباريات دوري الأبطال لأنه سينظم نصف نهائي ونهائي الكونفيدرالية، لكنه نفى معرفته بجدية مساعي تونس لاستضافة المباريات .

وأضاف الجنايني أن مصر قدمت تعهدا بأن أي دولة إفريقية ستعتذر عن عدم استضافة أي حدث رياضي، فإن فمصر ستكون جاهزة بإمكانياتها ومنشآتها وهو ما قامت به في أمم إفريقيا 2019، وما يجري الآن هو محاولة لتكرار النجاح مرة أخرى في دوري الأبطال.