بالفيديو..5 عوامل تجذب اللاعبين المصريين للدوري السعودي بدلًا من الإحترافي الأوروبي

الخميس 11/يناير/2018 - 03:36 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شهدت الساعات القليلة الماضية انتقال أكثر من لاعب من صفوف الأهلى إلى الدورى السعودى، على رأسهم عماد متعب، ثم أحمد الشيخ، ومؤمن زكريا، ليزيد عدد اللاعبين المصريين المحترفين بالدورى السعودى.

تحول انتقال لاعبى الدورى المصرى إلى الدورى السعودى إلى ظاهرة بعد أن وصل عدد اللاعبين المصريين ببلاد الحجاز إلى 9 محترفين، منهم 3 لاعبين من الأهلى انتقلوا خلال 48 ساعة فقط، ومن قبلهم حسام غالى، وشيكابالا، ومصطفى فتحى، ومحمد عبد الشافى، وعصام الحضرى، وكهربا حيث انتقل عماد متعب لاعب الأهلى السابق إلى نادى التعاون السعودى لمدة 6 أشهر، مقابل 300 ألف دولار، بناء على رغبته بعد تجميده فى الأهلى، وعدم الاعتماد عليه فى المباريات، وتجاهله من جانب المدير الفنى، كما تمت إعارة أحمد الشيخ لاعب الفريق أيضا إلى نادى الاتفاق السعودى، بعد أن قام بتمديد عقده مع الأهلى، قبل الإعارة للسعودية، حيث ما زال عقده مستمرا مع القلعة الحمراء موسمين، وثالث اللاعبين هو مؤمن زكريا، والذى رفضت إدارة النادى انتقاله إلى الدورى الإماراتى، مقابل إعارته إلى الأهلى السعودى على سبيل الإعارة.

سنشرح أهم أسباب لجوء اللاعبين للملاعب السعودية:-
- يرغب اللاعب طبيعيًا في تحسين وضعه المالي، وهو ما يتوافر بالملاعب الخليجية عمومًا والسعودية خصوصًا الذين يشتهروا بالمرتبات المرتفعة و السداد في الأوقات المتفق عليها.
- قوة الدوري السعودية مؤخرًا بعد وجود أكثر من 5 أندية يتصارعون علي اللقب كالاتحاد و الهلال والاهلي والنصر و الاتفاق مما يحوله لأرض خصبة للاعبين الراغبين في التألق.
- قوة البطولات الأسيوية مؤخرًا فنشاهد بطل جديد لبطولة دوري أبطال أسيا و كأس الاتحاد الأسيوي كل عام.
- المشاهدة العالية للدوري السعودي الذي يحظي بإهتمام جماهيري وإعلامي كبير ، فهي فرصة كبيرة للتألق و الإحتراف الأوروبي فيما بعد.
- جودة الدوري من حيث الملاعب الجيدة و الإهتمام الجيد باللاعبين بدنيًا و تدريبيًا.