بالفيديو..من هو الفرعون الذي مسح الأخطاء الكارثية لاتحاد الكرة المصري؟

الخميس 11/يناير/2018 - 07:32 ص
كتب: وان ثري
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أخطاء كارثية كثيرة، وقع بها اتحاد الكرة تحت رئاسة المهندس هاني أبو ريدة خلال الفترة الماضية، ولكن بفضل الفرعون محمد صلاح، وتأثيره مع المنتخب الوطني، سواء في التأهل لكأس الأمم، ومن ثم تحقيق نتائج مميزة، ومن ثم الوصول لمونديال كأس العالم، جعل الجماهير والإعلام تتغاضى عن محاسبة الجبلاية عن العديد من الأخطاء.
ليقود محمد صلاح منتخب مصر، للحصول على جائزة أفضل منتخب في القارة الأفريقية، وايضا يكون هو العامل الرئيسي في تتويج الأرجنتيني هيكتور كوبر، بجائزة أفضل مدرب في أفريقيا.

أبرز أخطاء اتحاد الكرة بالفترة الماضية، كان ملف الحكام، حيث كثرة أخطاء الحكام في العديد من المباريات بالموسم الماضي تحديد، كان أبرزها أزمة نادي الزمالك ومصر المقاصة والتي تسببت في إيقاف بطولة الدوري لأكثر من أسبوعين، بالإضافة إلى العديد من الأخطاء المؤثرة في الموسم الحالي ايضا.

كما أن قرار اتحاد الكرة، بالموافقة على قيد 30 لاعباً في قائمة كل فريق، جاء بنتائج عكسية، على جميع الأندية، ليضطر الأهلي في الوقت الحالي، لإعارة عدد من نجومه، للتخلص من صداع النجوم.

وشهدت الفترة الماضية، أصدار اتحاد الكرة، لقرار باستعانة كل فريق بـ4 لاعبين أجانب، بحيث يشارك 3 فقط في المستطيل الأخضر، ليضطر الأهلي والزمالك بالفعل للتعاقد مع 4 عناصر، وتصبح هناك أزمة بسبب قرار الاعتماد على 3 أجانب فقط في المباراة الواحدة، في حين تعاقد الأهلي مع اللاعب ماهلامبي من صفوف بيدفيست مقابل مليون و300 ألف دولار، ولا يشارك لهذا السبب.

كما فشل اتحاد الكرة، في الحصول على موافقة من الجهات الأمنية، لعودة المشجعين للمدرجات خاصة أن هناك أكثر من تصور لعودتهم سواء بأعداد قليلة في بادئ الآمر ، أو حضور جماهير النادى صاحب الملعب فقط، ولكن ذلك لم يطبق.

ورغم الأخطاء المذكورة، ولكن جاء المستوى الكبير الذي يقدمه الفرعون محمد صلاح، مع منتخب مصر، وقيادة بلاده لتحقيق الانجازات والأرقام الرائعة، ليجبر الجماهير والإعلام على النظر إلى النقاط الايجابية، والتغاضي عن العديد من السلبيات.