بالفيديو..الشناوي يهدد مستقبل إكرامي والسعودية قد تنقذ حلم المونديال

الخميس 11/يناير/2018 - 04:48 ص
كتب: وان ثري
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يوما بعد يوم، يفرض محمد الشناوي حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هيمنته على عرش حراسة مرمى القلعة الحمراء، بعد التألق اللافت للنظر خلال الفترة الحالية.

وشارك الشناوي أساسيا مع الأهلي في القمة رقم 115 أمام الزمالك في ختام الدور الأول من بطولة الدوري الممتاز، وساهم في فوز الفريق بثلاثية نظيفة، بعدما تصدى لركلة جزاء باسم مرسي مهاجم الأبيض.

ونجح الشناوي في اثبات وإعلان قدرته على حماية عرين الأهلي، فور حصوله على الفرصة الحقيقة، ليطيح بالدولي شريف إكرامي حارس الفريق الأساسي، الذي تراجع مستواه في بشكل ملحوظ في الفترة الماضية.

واستغل الشناوي حملة الانتقادات التي تعرض لها إكرامي خلال الفترة الماضية؛ بسبب الأخطاء المتكررة وانخفاض مستواه؛ ليظهر في التشكيل الأساسي ويتألق من مباراة لأخري بتصدياته الخرافية كما فعل في مواجهة الإسماعيلي وغيرها، ويفتح الباب أمام عودته لصفوف المنتخب الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم روسيا 2018.

تألق الشناوي حال استمراره خلال الفترة المقبلة، سيهدد بالقضاء على مستقبل إكرامي سواء في النادي الأهلي أو مع المنتخب الوطني، بعدما أصبح حلم الأخير في المشاركة في كأس العالم على المحك، خصوصا في ظل حالة عدم التوفيق التي تلاحقه مع المنتخب ومطاردته الإصابات له في أغلب المعسكرات والمباريات الهامة التي يتم ترشيحه لخوضها.
وبدأ إكرامي منذ فترة رحلة البحث عن عرض خارجي للرحيل عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعدما تأكد خروجه من حسابات المدير الفني حسام البدري.

وطلب إكرامي من وكيل أعماله البحث له عن عرض خارجي بمنطقة الخليج، وتحديدا السعودية، للرحيل في يناير الجاري، لاسيما بعد انتقال ثلاثي الفريق عماد متعب ومؤمن زكريا وأحمد الشيخ للتعاون وأهلي جدة والاتفاق على الترتيب، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وذلك بعد تردد حاجة بعض الأندية السعودية لحراس مرمى مصريين والدخول في مفاوضات معهم مثل محمد أبوجبل حارس سموحة وأحمد الشناوي حارس الزمالك.

ويخشى إكرامي من تأثير عدم مشاركته في المباريات على وجوده في قائمة المنتخب الوطني التي ستشارك في كأس العالم بروسيا الصيف المقبل، خاصة أن هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة يشترط مشاركة اللاعب بشكل أساسي مع ناديه لضمه لصفوف المنتخب، ما يعني انحسار فرص حارس الأهلي في الاستمرار بالمنتخب لاستبعاده من لقاءات فريقه لصالح محمد الشناوي الذي أصبح حارس الأهلي الأساسي، مع وجود أكثر من حارس مميز ضمن حسابات الجهاز الفني للفراعنة مثل عصام الحضري وأحمد الشناوي ومحمد عواد بالإضافة لمحمد الشناوي.

وكان حسام البدري المدير الفني للأهلي، قد ضم جميع لاعبي الفريق لمعسكر مباراة القمة أمام الزمالك والتي فاز بها الأحمر بثلاثية نظيفه، باستثناء محمد نجيب المصاب، فيما كان شريف إكرامي الوحيد المستبعد لأسباب فنية.