بالفيديو.."5" مكاسب للأهلي من "ثلاثية" القمة قبل موقعة المصري بالسوبر

الخميس 11/يناير/2018 - 07:45 ص
كتب: وان ثري
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا غاليا على غريمه التقليدي الزمالك، بثلاثة أهداف دون رد، في القمة 155، التي جمعتهما، مساء الإثنين الماضي، بملعب ستاد القاهرة الدولي، في ختام الدور الأول من بطولة الدوري العام.
وسجل الثلاثي مؤمن زكريا وعبد الله السعيد والمغربي وليد أزارو أهداف الأهلي الثلاثة، بينما أهدر باسم مرسي مهاجم الزمالك ركلة جزاء في الشوط الأول.
الأهلي استطاع تحقيق العديد من المكاسب من فوزه الكبير على الزمالك نرصدها في السطور التالية:
الثقة قبل السوبر
الفوز الكبير الذي حققه الأهلي على غريمه التقليدي الزمالك بثلاثة أهداف نظيفة، منح المارد الأحمر وجماهيرة ثقة ودفعة معنوية رائعة قبل المواجهة الصعبة التي ستجمعه يوم الجمعة القادم أمام المصري البورسعيدي في مدينة العين الإماراتية ببطولة السوبر المصري.
ويدخل الأهلي مباراته مع المصري بمعنويات في السماء، بعد الانتصار الكبير في القمة 115، ليتجاوز الفريق مرحلة صعبة من تذبذب النتائج والمستوى في الفترة الماضية، وتتزايد الرغبة في التتويج ببطولة جديدة مع بداية العام الجديد، لاسيما أن مواجهات الفريقين تتمتع دائما بالندية والإثاراة.
الشناوي
حافظ الحارس محمد الشناوي على نظافة شباكه في مباراة القمة، ليتمر في تثبيت أقدامه في التشكيل الأساسي للأهلي خلال المرحلة المقبلة، على حساب شريف إكرامي الذي خرج من الحسابات الفنية في المباريات الماضية، وطلب الرحيل حال عدم امكانية عودته لحراسة عرين الأحمر، في ظل تألق الشناوي.
وشهدت المباراة تألق لافت لحارس الأهلي، بعدما تصدى لركلة جزاء ازمالك من امام باسم مرسي في منتصف الشوط الأول، ليحافظ على تقدم فريقه ويساعد في زيادة الفارق إلى هدفين قبل انتهاء الشوط .
ويتسك الشناوي بقوة في الفرصة التي حصل عليها مع الأهلي، أملا ي العودة من جديد لصفوف المنتخب الوطني، قبل المشاركة في كأس العالم روسيا 2018، لاسيما أنه كان ضمن القوام الأساسي للفراعنة قبل انضمامه للأهلي وغيابه عن المباريات.
ازارو
تألق المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي في مباراة القمة وتسجيله أول أهدافه في شباك الزمالك في أول ديربي يشارك به بالقميص الأحمر، أحد اهم مكاسب المارد الأحمر.
هدف أزارو بالقمة 115 يمنحه ثقة كبير خلال الفترة المقبل، خصوصا في بعدما تعرض لحملة شرسة من الإنتقادات سواء من الجماهير أو المحليين، بسبب إهداره الفرص السهلة أمام المرمى.
ونجح أزارو في إضافة الهدف الثالث للأهلي في مرمي الزمالك في الدقيقة 54 مستغلاً خطأ أحمد الشناوي حارس مرمى افريق الأبيض الذي سقط بشكل غريب أمام المهاجم المغربي الذي وضع الكرة بسهولة داخل الشباك.
واحتل أزارو المركز الثالث في قائمة الهدافين بالدوري المصري، بعدما وصل للهدف رقم 9، خلف عمر السعيد لاعب الإنتاج الحربي 10 أهداف والغاني جون أنطوي لاعب المقاصة 11 هدفا.
عقدة الزمالك
واصل الأهلي تفوقه الكاسح على الزماكل في السنوات الأخير، ونجح في زيادة العقدة للزمالك الذي لم يحقق الفوز على غريمه التقليدي الأحمر في الدوري منذ 3885 يوما.
الجدير بالذكر أن آخر فوز حققه الزمالك على الأهلى كان فى مسابقة الدوري موسم 2006/2007، بهدفى جمال حمزة وتامر عبد الحميد، بعدما خاض الأحمر المباراة بالبدلاء عقب حسمه مسابقة الدورى لصالحه.
البدري لا يخسر
حافظ حسام ابدري المدير الفني للأهلي على سجله الخالي من الهزائم أمام الزمالك، بعدما قاد فريقه للفوز بثلاثية في المباراة الأخيرة التي جمعتهما في ختام الدور الأول من الدوري.
لعب البدري ضد الزمالك في 10 مباريات من قبل مع الاهلي وإنبي ولم يخسر في أي مواجهة.