بالفيديو.."وان ثري" تنشر القائمة السرية للصفقات المحتملة في الأهلي بلمسة "الخط"

الأربعاء 10/يناير/2018 - 09:43 م
كتب: وان ثري
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
رسم حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بالتسيق مع لجنة الكرة برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي، خريطة الصفقات الجديد التي سيبرمها النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وطلب البدري من لجنة الكرة التعاقد مع 3 لاعبين أو 4 على أقصي تقدير لدعم صفوف فريقه في انتقالات يناير، وقدم الأسماء التي يرغب في ضمها سواء من الدوري المصري أو اللاعبين الأفارقة المعروضين على النادي.

وشهدت جلسات لجنة الكرة مع البدري خلال الفترة الماضية مشاورات عديدة حول العديد من الأسماء المرشحة للإنتقال للنادي الأهلي سواء في يناير الجاري أو الصيف القادم، لاسيما أن الفريق لن يخوض منافسات دور المجموعات ببطولة أفريقيا إلا بعد مشاركة المنتخب في بطولة كأس العالم، وهذا يعني قدرته على الاستفادة من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأبلغ البدري لجنة رغبته في تقليل عدد اللاعبين المتواجديد في صفوف الفريق، لعدة أسباب في مقدمتها صعوبة حصول جميع اللاعبين على فرصة المشاركة في المباريات وزيادة الأزمات والمشاكل داخل الفريق للاستبعاد الدائم من المباريات، فضلا عن الصعوبة البالغة التي تواجه الجهاز الفني في التعامل مع هذا الكم من النجوم سواء على المستوى الفني أو التكتيكي أو النفسي.

وان ثري يرصد في السطور التالية أبرز الصفقات الجديدة التي يسعى الأهلي للتعاقد معها وفقا للمراكز التي حددها البدري:


الدفاع
طلب البدري التعاقد مع مدافع أو اثنين مميزين لتدعيم صفوفه بشكل عاجل، وتعويض رحيل أحمد حجازي لاعب الفريق الدولي الذي تم بيعه نهائيا إلى ويست بروميتش الإنجليزي عقب انتهاء إعارته في العام الجاري
ويرغب البدري بشدة في إبرام صفقة المدافع بأسرع وقت في ظل الأزمة التي يعاني منها الفريق حاليا، بسبب كثر إصابات مدافعه رامي ربيعة ومحمد نجيب وسعد سمير، فضلا عن الاستغناؤ عن السوري عبد الله الشامي خلال انتقالات يناير الحالية لعدم قدرته على الفوز بثقة البدري.
حدد البدري اختياراته في مركز الدفاع خلال مشارواته مع لجنة الكرة، حيث تمسك بالتعاقد مع أحمد سامي مدافع مصر المقاصة خصوصا بعد المستوى الجديد الذي قدمه خلال مشاركته مع الأهلي في مباراة أتليتكو مدريد الودية أو ثنائي سموحة ياسر إبراهيم وعبد الله بكري
وخرج السوري أحمد الصالح مدافع فريق الكرة بنادي هينان جياني الصيني، من حسابات الجهاز الفني بعد فشل المفاوضات معه بسبب المغالاة في المطالب المالية.

الوسط
أبدري البدري رغبته في التعاقد مع لاعب وسط مدافع بمواصفقات خاصة تشبة أداء حسام عاشور لاعب وسط الفريق الذي لا يمتلك بديلاً جاهزًا له حال غيابه، خصوصا مع ارتفاع عامل السن واقترابه من المرحلة الحرجة، والإصابات المتكررة للاعب هشام محمد، ما يدفعه للاعتماد على عمرو السولية أو أحمد فتحي.
وكان البدري يمني النفس في قدرة أكرم توفيق لاعب الفريق الشاب الذي انظم للفريق في مطلع الموسم الماضي، بعد أداء رائع من نادي إنبي، في تعويض غياب عاشور، إلا أنه مازال يحتاج للمزيد من الخبرة لحجز مكانه في تشكيل الأهلي.
وطلب البدري التعاقد مع محمود عبد العزيز لاعب وسط سموحة أو محمد فتحي لاعب الإسماعيلي، وفتح الباب أمام ضم لاعب محترف في هذا المركز حال فشل التعاقد مع أحد هذا الثنائي، وتلقى بالفعل بعض الترشيحات أبرزهم محمد أمين بن عمر لاعب وسط النجم الساحلى.

الهجوم
مازل البدري يرغب في التعاقد مع مهاجم جديد خلال فترة انتقالات يناير، ولكنه لابد ان يمتلك أسلحة حاصة للغاية ليس لدى مهاجميه الحاليين المغربي وليد أزارو ومروان محسن وأحمد ياسر ريان.
وطلب البدري من لجنة الكرة دعم الفريق بماهجم هداف وقناص وقادر على تسجيل عدد كبير من الأهداف من أنصاف الفرص، أي انه يشبه إلى حد كبير عماد متعب قائد الفريق الذي رحل في يناير الجاري إلى الدوري السعودي لخروجه عن الحسابات الفنية تماما.