بالفيديو..بعد 40 يوم لمجلس الأهلي..عودة "ثعلب" التعاقدات وفوز "ثلاثي" على الغريم التقليدي و22 مليون جديدة في خزينة النادي

الأربعاء 10/يناير/2018 - 05:20 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
مر 40 يومًا على انتخاب مجلس إدارة جديد للنادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، نجم مصر والنادي الأهلي الأسبق، وذلك عقب إجراء انتخابات في الـ30 من نوفمبر الماضيز

ونجح الخطيب وقائمته في اكتساح عدد أصوات الناخبين داخل القلعة الحمراء، بنسبة تخطت الـ60 %، أمام منافسه محمود طاهر رئيس النادي السابق.

ويرصد لكم "وان ثري" في التقرير التالي حصاد 40 يوم على مجلس الخطيب أو "مجلس إدارة بروح الفانلة الحمراء":

أولًا على صعيد ملف الكرة بالنادي:

نجح مجلس إدارة النادي الاهلي برئاسة الأسطورة محمود الخطيب من فتح رديف لفريق الأهلي على المستوي الخليجي لتسويق لاعبي القلعة الحمراء، وذلك بدلًا من البيع المجاني للاعبين داخل مصر أو بأموال أقل.

وبناء عليه أنعش مجلس إدارة النادي الأهلي، خزينة النادي خلال مدة لا تتجاوز الـ10 أيام الماضية من أصل 40 يوم للمجلس الحالي، بمبلغ وقدره مليون و 100الف دولار، وهو ما يعادل 22 مليون جنية، نظير إعارته لـ3 لاعبين للنادي الأهلي وهم عماد متعب إلي التعاون السعودي، وكذلك أحمد الشيخ إلي الاتفاق السعودي، و مؤمن زكريا غلي أهلي جدة السعودي.

كما نجح النادي تحت قيادته من تحقيق الفوز على الغريم التقليدي نادي الزمالك منذ يومين بثلاية نظيفة، وهو ما لم يحدث لطيلة 4 أعوام سابقة تحت رئاسة المهندس محمود طاهر للنادي الأهلي.

ثانيًا: على مستوي قرارات النادي:

عقد مجلس إدارة النادي الأهلي منذ توليه رئاسة القلعة الحمراء برئاسة الخطيب 3 اجتماعات رسمية، والتي من خلالها شهد النادي عودة الاستقرار لديه بشأن القرارت، فضلًا عن وجود خطة و رؤية واستراتيجية يسير عليها النادي كما هو الحال في مجالس الإدارات السابقة لمجلس محمود طاهر.

الاجتماع الأول: روح الفانلة الحمراء في 9 ديسمبر:

كان أول اجتماع رسمي لمجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، في الـ9 من ديمسبر الماضي من عام 2017، والذي انتهي بصدور عدد من القرارات في صباح الـ10 من اليوم التالي، وكانت أبرز تلك القرارات هي:

• تعيين عدلى القيعى متحدثا رسمياً للمجلس اعتبارا من اليوم

•تفويض الخطيب فى شئون كرة القدم واتخاذ القرارات العاجلة دون عقد اجتماع

• تشكيل 3 لجان.. محمود فهمى رئيس اللجنة القانونية

•لجنة للعضوية برئاسة إبراهيم الكفراوى بمشاركة الدماطى والجارحى والمعنية بالمقابلات بالأعضاء الجدد

•رفع الاشتراك من 250 ألفا لـ 350 بداية من العام الجديد

•تعيين سامح كامل مشرفا على الإدارة الهندسية

•تشكيل لجنة رياضية برئاسة محمد الغزاوى للإشراف على العناصر الإدارية والفنية

•تكليف خالد الدرندلى للوقوف على الموقف المالى الحقيقى واتخاذ القرارات التى تخص الميزانية واللجنة معنية بكل ما للنادى وما عليه

•تشكيل مكتب تنفيذى برئاسة العامرى فاروق، وأمين الصندوق خالد الدرندلى، وعضوية كل من خالد مرتجى ورانيا علوانى ومهند مجدى

•شهر مكافأة بدون حد أدنى وحد أقصى 15 ألف جنيه.

الاجتماع الثاني: ستاد الحلم"الأهلي":

كان الاجتماع الثاني لمجلس الإدارة برئاسة الخطيب، يحمل مفاجأة سارة لجماهير القلعة الحمراء، والذي عقد في الأول من الشهر الحالي للعام الجديد2018، والذي فجر من خلاله مجلس الإدارة مفاجأة لجماهير النادي، وهي الكشف عن انشاء استاد النادي الاهلي.

وكان "وان ثري" قد انفرد بأرض النادي الأهلي، والذي سوف يتم إنشاؤه على أرض التجمع الخامس.


الاجتماع الثالث: الثعلب يقود ملف تعاقدات القلعة الحمراء

كان الاجتماع الثالث لمجلس الإدارة بالنادي الأهلي، بالأمس، يحمل مثل سابقه الكثير من القرارات المهمه، والتي كان من بينها تعيين شريف فؤاد متحدثًا رسميًا للنادي ، بدلًا من عدلي القيعي، الذي شغل منصب مدير التعاقدات بالنادي، فضلًا عن انشاءالمبنى الاجتماعى الجديد بالشيخ زايد، الموافقه على استضافه البطولة الدبلوماسية بين السفارات برئاسة خالد مرتجي، تم الموافقه على شراء سيارات لمساعدة كبار السن .

وفي الأخير مازال العمل على وتيرة متسارعة، بما يحقق مصالح جمهورية النادي الأهلي شعار مجلس الأهلي برئاسة "الخطيب"، فهم مجلس جاء ليخدم وليس لخُدم.