بركات: استئناف الدوري في مصلحة المنتخب الوطني

الأربعاء 01/يوليه/2020 - 09:34 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أكد محمد بركات مدير منتخب مصر، أن استكمال بطولة الدوري سيكون في مصلحة الفراعنة.

وقال بركات في تصريحات إذاعية إن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري، في انتظار اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الذي بناء عليه سيعلن اتحاد الكرة موعد عودة الدوري.
وشدد:"يبقى استكمال بطولة الدوري مهما للمنتخب".

وشدد بركات على ضرورة عودة الدوري نظرًا للخسائر التي تعرضت لها الأندية واتحاد الكرة:"رغم أن ضغط المباريات سيكون له أثر سلبي من حيث إصابات اللاعبين والذي ينعكس بالتالي على المنتخب".

واستدرك:"لكن في وجود الأنظمة الجديدة للاستشفاء، وفرصة إجراء 5 تغييرات للاعبين خلال المباراة، ضمن أمور تساعد على تلافي ذلك".

وأضاف أن الجهاز الفني من المحتمل أن يكون لديه ارتباطات دولية خلال شهر أكتوبر، لذلك يهمه أن يخوض اللاعب المصري أكبر عدد ممكن من المباريات، موضحًا أن بداية الدوري 15 أغسطس، يعد موعدا مناسبا للفرق.

وعن قرار فيفا بأحقية اللاعبين المحترفين بعدم الانضمام لمعسكر بلادهم في ظل جائحة فيروس كورونا، قال: "إجراءات فيفا مرنة ويعلمون إنها جائحة يمر بها العالم كله وليست قارة معينة".

وأوضح:"لكني لا أعتقد أن يرفض أي لاعب محترف الانضمام للمنتخب، فأهم ما يميز اللاعب المصري على مستوى قارة افريقيا حبه لمنتخب بلاده والانتماء لقميصه".

وأوضح أن هناك تعديلات بسبب الظروف الاستثنائية سنشهدها خلال الفترة المقبلة وتوقفات للفرق نتيجة للأجندة الدولية، وبالتالي ليس هناك مجال لاعتذار أي لاعب عن عدم الانضمام للمنتخب".