كارتيرون: عودة الدوري صعبة.. والأندية ستخسر لاعبيها بسبب الإصابات

الجمعة 26/يونيو/2020 - 01:23 ص
كتب: وان ثري
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
مازال مسلسل الدوري مستمر ما بين رفض العودة لاستئناف المسابقة وبين قرار إتحاد الكرة بعودة المباريات الرسمية مستنداً على تصريحات رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة بأن عودة المباريات الرسمية "قرار دولة"، ويتزعم الزمالك قائمة الأندية الرافضة لعودة المباريات وإنما يرحب فقط ببدء موسم جديد بعد شهرين تقريباً.

وأكد المدير الفني لفريق الكرة الأول باتريس كارتيرون، على صعوبة استئناف المباريات بدون فترة كافية من الإعداد والتدريب، مما قد يؤثر بالسلب على اللاعبين سواء بالإصابة أو انخفاض معدل اللياقة البدنية، وطالب المدرب الفرنسي بإلغاء الموسم الحالي وبدء موسم جديد.

وربما رأى كارتيرون يعود إلى رغبته في قيادة الفريق من بداية المنافسات وليس بعد خسارة عدد ليس بقليل من النقاط في مباريات لعبها الفريق قبل توليه المسئولية، ليستطيع أن يكون منافس قوى على اللقب، ولقناعته بصعوبة المنافسة على اللقب الحالي للفارق الكبير في عدد النقاط مع الأهلي المتصدر أو المقاولون الوصيف.

وقال كارتيرون: أخشى على خسارة الفرق لاعبيها بسبب الإصابات بسبب تلاحم الموسم الحالي مع القادم، لو تم استئناف الموسم، والأفضل أن يتم إلغاء البطولات كلها وبدء موسم جديد، مع منح فرصة لجميع الفرق للاستعداد بشكل جيد وقوي، وهو ما سيصب في صالح المنتخبات الوطنية المصرية قبل أن تكون في صالح الأندية.

وأضاف المدرب: هناك أمور في الوقت الحالي أهم من العودة للمباريات، وهي توفير بيئة صحية نظيفة يستطيع اللاعبون التدريب فيها، فالجميع يخشى العودة للتدريبات الجماعية خوفاً من الإصابة بخطر فيروس كورونا.