ليفربول يتحدي قلق الماضي امام كريستال بالاس الليلة

الأربعاء 24/يونيو/2020 - 05:05 ص
ليفربول وكريستال
ليفربول وكريستال بالاس
وسط همهمة الخوف من تسرب النقاط تباعا رغم ان الحلم بات علي الابواب بعد غياب ثلاثين عاما.. يدخل فريق ليفربول في التاسعة والرابعة من مساء الليلة بتوقيت القاهرة مباراة كريستال بالاس في الاسبوع ال 31 للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم علي ملعبه انفيلد, ولا حديث سوي عن حصد النقاط الثلاثة بعيدا عن اي تكهنات او توقعات املا في اخماد روح القلق, لاسيما ان روح البطولة ربما تذهب داخل جدرانه هذا الاسبوع حال تحقيقه الفوز وخسارة منافسه مانشستر سيتي مباراته امام تشيلسي.

علي الرغم من تعادل الريدز مؤخرا مع ايفرتون في دربي المرسيسايد أمام جاره , جعله يقترب نصف خطوة من التتويج الا ان اداء الفريق ونجاته من الخسارة اثار القلق المزعج لدي مشجعيه .

وقد حرص المدير الفني الألماني يورجن كلوب علي عدم المجازفة بالثنائي محمد صلاح نجم مصر والاسكتلندي آندرو روبرتسون لعدم جاهزيتهما بدنيا بعد العودة من الاصابة , وانه كان من المؤكد الدفع بهما في لقاء الليلة لحسم النتيجة وتعويض غياب لاعبين اخرين للاصابة.

وكشفت شبكة "ليفربول إيكو"عن أن كلوب قد قرر الدفع بالثنائي أساسيًا في مباراة كريستال بالاس، حيث سيحل روبرتسون مكان جيمس ميلنر الذي لعب في مركز الظهير الأيسر أمام إيفرتون، بينما سيتواجد صلاح محل تاكومي مينامينو.

واضافت ان التشكيل المتوقع للريدز سيتكون من :

حراسة المرمى : أليسون بيكر.

خط الدفاع : فيرجيل فان دايك ، جو جوميز ، أندي روبرتسون وترينت ألكسندر أرنولد.

خط الوسط : فابينيو ، جوردان هيندرسون و جيني فينالدوم

الهجوم – صلاح – ساديو مانيه – روبرتو فيرمينيو.

اما عن باقي مباريات الاسبوع فان الصراع الشرس يستمر على المقاعد المؤهلة إلى دوري الأبطال، وتكتسي مواجهة مانشستر يونايتد وضيفه شيفيلد يونايتد في "أولد ترافورد" أهمية كبرى لان الأول يحتل المركز الخامس متخلفاً بفارق خمس نقاط عن تشلسي ويتقدم على شيفيلد السادس بفارق نقطتين فقط وبفارق الأهداف عن وولفز السادس.

وتُختتم المرحلة بلقاء تشلسي مع ضيفه مانشستر سيتي على ملعب "ستامفود بريدج"، حيث سيحاول النادي اللندني تعزيز مركزه الرابع وضمان بلوغ المسابقة القارية الأهم الموسم المقبل، لا سيما وأنّ حظوظه بالفوز بها هذا الموسم وبالتالي خوض غمارها الموسم المقبل باتت ضئيلة، بعد خسارته في ذهاب الدور ثمن النهائي بثلاثية نظيفة على أرضه أمام بايرن ميونيخ الألماني قبل تعليق المنافسات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. .