انجلترا تتحدث عن افتقاد «الريدز» قوة غليانه في ديربي الميرسيسايد

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 03:09 ص
ليفربول ايفرتون
ليفربول ايفرتون
جاء التعادل بين ايفرتون وليفربول في الاسبوع الثلاثين من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، ليلقي بالعديد من التساؤلات حول موقف الريدز خلال الفترة المقبلة وحاجته لخمس نقاط من اجل حسم اللقب الغائب عن جدرانه منذ ثلاثين عاما، وايضا مدي تاثره بغياب نجم مصر محمد صلاح الذي تصادفت عدم مشاركته مع الاحتفال بمرور ثلاث سنوات علي ضمه لقلعة انفيلد.

في الوقت الذي خرجت فيه الصفحة الرسمية لنادي ليفربول على موقع التواصل الإجتماعي تحتفل بضم الفرعون المصري، خرجت صحيفة "دايلي ميل" لتتحدث من خلال كاتبها ايان ليديمان عن مدي تأثير غياب "مو" علي أداء ونتيجة الريدز امام ايفرتون في ديربي "الميرسيسايد " والذي انتهي بالتعادل السلبي، وتأجيل الاقتراب من اللقب خطوة حيث بات الفريق في حاجة لخمس نقاط.

واضاف الكاتب ان الريدز افتقد قوته الهجومية في اول لقاء له بعد عودة المنافسات في اعقاب ثلاثة شهور من التوقف بسبب فيروس كورونا، وقال في عموده "كان ليفربول الفريق الأفضل معظم أوقات المباراة، لكنهم في النهاية لم يستطيعوا خلق فرصًا واضحة للتسجيل في مرمى إيفرتون".

وتابع: "قام جوردان بيكفورد بأفضل إنقاذ بالمباراة، عندما أنقذ مرماه من هدف كاد يسجله فابينيو من ركلة حرة في الوقت الإضافي".

وقال انه من "من الواضح أن غياب صلاح وبقاءه على مقاعد البدلاء لعودته المتأخرة من الإصابة خلال الأيام القليلة الماضية أثر كثيرًا على أداء ليفربول، رغم الدفع ببديله تاكومي مينامينو، مشيرا الي انه بدون "مو"، كان هناك استحواذ وحركة من قبل الريدز ولكنه افتقد إلى قوة غليانه التي تمكنه من التسجيل في مرمى إيفرتون، ربما أفضل لاعبيه كانوا هندرسون، كيتا وفابينيو".

في نفس الوقت القت الصحف الإنجليزية الضوء علي التعادل السلبي وتأجيل تتويج ليفربول باللقب، فقد عنونت صحيفة ميرور" ليفربول يجب الآن عليه الفوز باللقب في ملعب الاتحاد في حرارة يوليو". من جانبها، عنونت صحيفة الديلي ميل" انتظروها.. دفع ليفربول نحو اللقب يتأجل بالتعادل مع إيفرتون".

في الوقت ذاته اعترف المدير الفني الالماني لليفربول يورجن كلوب بان الفريق في وقت حساس للغاية من الموسم، وبعد 4 أسابيع من التدريبات والتحضير لاستئناف الدوري لا يجب أن ننسى أننا سنلعب مباراة أخرى يوم الأربعاء المقبل’ وقال يجب أن نفكر في أمر مشاركة كل اللاعبين، بعض اللاعبين لم يتمكنوا من التدرب مع الفريق خلال الأسبوع الماضي مثل صلاح وروبرتسون.