ليفربول يسقط في فخ التعادل مع إيفرتون ويتأجل احتفاله بالبريميرليج

الأحد 21/يونيو/2020 - 09:58 م
كتب: أحمد أشرف
ليفربول وايفرتون
ليفربول وايفرتون
سقط فريق ليفربول في فخ التعادل السلبي أمام إيفرتون في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 30 من البريميرليج.

وأضاع لاعبو الريدز العديد من الفرص السهلة طوال اللقاء وسط دفاع منظم من فريق إيفرتون.

ارتفع رصيد ليفربول عند 83 نقطة كما رفع غيفرتون رصيده عند 38 نقطة في المركز الثالث عشر.


الشوط الأول

شهدت الدقيقة4 ظهور هجومي أول للاعبي ليفربول عن طريق ترينت ارنولد بعرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل ومباشر لأحضان الحارس جوردان بيكفورد.

في الدقيقة 5 محاولة هجومية خطيرة لإيفرتون عن طريق ريتشارليسون بانطلاقة على الجبهة اليسرى وإختراق لمنطقة جزاء ليفربول أتبعه بتسديدة أرضية قوية مرت بشكل قريب للغاية إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس أليسون.

في الدقيقة 12 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لليفربول عن طريق ترينت ارنولد بتمريرة طولية إلى داخل عمق منطقة الجزاء لم تجد أي متابعة من مهاجمي الفريق وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى لصالح إيفرتون.

في الدقيقة 17 هجمة منظمة من لاعبي إيفرتون بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها لوكاس دين من الجبهة اليسرى بعرضية سيئة للغاية إلى داخل منطقة الجزاء تحولت بشكل مباشر إلى ركلة مرمى لصالح ليفربول.

وفي الدقيقة 18 هجمة جديدة لليفربول من الجبهة اليمنى عن طريق ترينت ارنولد الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل مباشر لأحضان الحارس جوردان بيكفورد.

في الدقيقة 20 بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب جيمس ميلنر لاعب ليفربول نتيجة تدخل عنيف على قدم ريتشارليسون لاعب إيفرتون.

في الدقيقة 28 محاولات من لاعبي ليفربول لإختراق الدفاعات المنظمة من لاعبي إيفرتون وتهديد مرمى الحارس جوردان بيكفورد بشكل مباشر.

في الدقيقة 30 ركلة حرة مباشرة لصالح ليفربول على يسار منطقة جزاء إيفرتون، نفذها ترينت ارنولد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث إرتقى لها المدافع المتقدم جويل ماتيب برأسية قوية مرت بشكل خطير إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس جوردان بيكفورد.

في الدقيقة 32 ركلة حرة مباشرة لصالح إيفرتون في وسط ملعب ليفربول من جهة اليسار، نفذت بتمريرة طولية إلى داخل عمق منطقة الجزاء لكن حكم المباراة تدخل بإحتساب تسلل على ريتشارليسون نتيجة تمركز خاطئ خلف المدافعين.

في الدقيقة 34 محاولة هجومية خطيرة لليفربول بعد هجمة مرتدة سريعة بمجموعة من التمريرات المتدرجة من الخلف للأمام أنهاها روبيرتو فيرمينو بتسديدة سيئة للغاية من على حدود منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس جوردان بيكفورد.

في الدقيقة 37 تمريرة طولية عن طريق ترينت ارنولد لاعب ليفربول بإتجاه زميله جوردان هندرسون المنطلق على الجبهة اليمنى خلف مدافعي إيفرتون خرجت بشكل أقوى من اللازم وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى لأصحاب الأرض.

في الدقيقة 40 بطاقة صفراء من نصيب مايكل كين مدافع إيفرتون نتيجة عرقلة متعمدة لساديو ماني لاعب ليفربول.

في الدقيقة 42 توقف المباراة لإصابة جيمس ميلنر لاعب ليفربول ويبدو أنه لن يكون قادرا على إكمال المباراة.

الشوط الثاني

حاول يورجن كلوب تنشيط الجانب الهجوم بنزول تشامبرلين وخروج مينامينو مع بداية الشوط الثاني.

في الدقيقة 49 ركلة ركنية لليفربول على يمين مرمى إيفرتون، نفذها ترينت ارنولد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس جوردان بيكفورد بقبضة اليد إلى خارج حدود المنطقة.

شهدت الدقيقة 52 تسديدة خطيرة عن طريق نابي كيتا لاعب ليفربول من داخل منطقة جزاء إيفرتون بعد هجمة منظمة رائعة لكن الكرة مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس جوردان بيكفورد.

في الدقيقة 58 ركلة ركنية لليفربول على يسار مرمى إيفرتون، نفذها ترينت ارنولد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث إرتقى لها فيرجيل فان دايك برأسية ضعيفة وضعت الكرة بشكل سهل في أحضان الحارس جوردان بيكفورد.

في الدقيقة 61 محاولة هجومية خطيرة لإيفرتون باستغلال واضح للإندفاع الهجومي لليفربول، تمريرة طولية من وسط الملعب بإتجاه ريتشارليسون المنطلق بشكل شبه منفرد خلف مدافعي ليفربول إلى داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة قوية مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.

في الدقيقة 62بطاقة صفراء من نصيب لوكاس دين لاعب إيفرتون بعد عرقلة متعمدة لساديو ماني على حدود منطقة الجزاء.

وأجرى كلوب تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 65 بنزول أوريجي وفينالدوم بدلا من فيرمينو ونابي كيتا.

في الدقيقة 71 توقف المباراة لإصابة جويل ماتيب مدافع ليفربول.

خروج جويل ماتيب في الدقيقة 73 للإصابة ونزول ديان لوفرين.

في الدقيقة 74 هجمة لليفربول من الجبهة اليسرى عن طريق جو جوميز انتهت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل ومباشر لأحضان الحارس جوردان بيكفورد.

شهدت الدقيقة 80 هدف محقق ضائع لإيفرتون بعد عرضية أرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها دومينيك كالفيرت ليوين بتسديدة خادعة بكعب القدم تصدى لها الحارس أليسون ببراعة وصعوبة بالغة قبل أن ترتد الكرة وتجد متابعة من توم ديفيس بتسديدة مباشرة إصطدمت بالقائم الأيمن للمرمى ثم أبعدها المدافع فيرجيل فان دايك إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 81 ركلة ركنية لإيفرتون على يمين مرمى ليفربول، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها دومينيك كالفيرت ليوين برأسية قوية مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى بقليل.

في الدقيقة 82 محاولة هجومية أخرى خطيرة لإيفرتون بمجهود فردي مميز لريتشارليسون وإختراق لمنطقة جزاء ليفربول من جهة اليمين ثم مراوغة رائعة للمدافع ديان لوفرين أتبعها بتسديدة قوية تصدى لها الحارس أليسون قبل أن يتكفل فابينيو بإبعاد الكرة إلى وسط الملعب.