المصري يؤجل الاعداد لما بعد تحاليل كورونا الجماعية

السبت 20/يونيو/2020 - 03:55 ص
كتب: وان ثري
طارق العشرى
طارق العشرى
أعلنت ادارة النادي المصري عن تأجيل بدء فترة اعداد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي والتي كان من المقرر انطلاقها اليوم السبت لموعد لاحق وذلك لحين الاطلاع على نتائج تحاليل الخلو من فيروس كورونا المستجد لجميع اللاعبين وجهازهم الفني والاداري والطبي ومراجعتها من جانب اللجنة الطبية بالنادي برئاسة الدكتور شادي السعدني، واللجنة الطبيه باتحاد الكرة.

وكشفت الادارة عن انتظام الكشف الطبى لجميع اللاعبين وجهازهم الفني والعاملين بالفريق ( 55 فردا ) في الكشف الطبي المقرر والتحاليل المطلوبة بأحد المعامل الخاصة ببورسعيد قبل بدء فترة الاعداد استعدادا للارتباطات المقبلة.

وأكد طارق العشري المدير الفني للمصري أن فترة الاعداد التي ستنطلق ببورسعيد ستشهد مشاركة جميع اللاعبيين المقيدين بقائمة النادى علاوه على اللاعبيين الشباب الصاعدين من قطاع الناشئين.

وقال إن فترة الاعداد المطلوبة لتجهيز اللاعبين لأي منافسات مقبلة ستحتاج لما يقل عن شهرين بالنظر للوقت المطلوب للاعداد البدني والفني، والمشاركة في 4 مباريات ودية متدرجة المستوى على الاقل.. مشيرا لخطورة خوض المباريات الرسميه قبل 8 اسابيع للاعداد على الاقل حرصا على سلامة اللاعبيين وتفاديا للاصابات.

وأضاف أن اعداد الفريق لاتقتصر على الاعداد البدني والفني فقط ولكن يمتد لجانب مهم يتعلق بالتهيئة النفسية والذهنية للاعبين بعد التوقف الطويل الذي استمر 3 شهور خاصة في ظل مخاوف الاصابة بفيروس كورونا نتيجة ظروف الاحتكاك والتجمعات والاختلاط الطبيعية اثناء التدريبات والمباريات.