"الصن" تختار صلاح أفضل جناح أيمن في الدوري الإنجليزي

الخميس 18/يونيو/2020 - 04:03 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
مع انطلاق شرارة عودة المنافسات للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم, حرصت صحيفة "الصن" البريطانية علي القاء الضوء علي بعض الظواهر المميزة في "البريمييرليج" علي مدار مسيرته, والنجوم اصحاب البصمات التي تتردد اسماؤها علي السنة الجماهير.

وفي تقرير مفصل لها عن افضل خمسة اجنحة ناحية اليمين في الدوري, جاء نجم مصر وفريق ليفربول محمد صلاح في المرتبة الاولي, وقالت ان هذا النجم قادر علي تعزيز مكانته داخل "الريدز" على مدى الأسابيع القليلة المقبلة عندما يفوز "الحمر" بلقب الدوري الممتاز.

واضافت ان تسجيل صلاح 16 هدفاً وصناعته لست تمريرات حاسمة في 26 مباراة هذا الموسمن يعني أنه يسير على الطريق الصحيح ليعادل مجموعه المثير للإعجاب من حملته الأخيرة البالغة 22 هدفا وثمانية تمريرات في 38 مباراة.

وقالت ان محمد صلاح هو أحد أفضل لاعبي ليفربول في العصر الحديث, وقد صنع 12 فرصة محققة حتى الآن هذا الموسم، وهو أيضًا مسدد رائع لركلات جزاء.

وانتقلت الصحيفة للحديث عن الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الذي جاء في المركز الثاني, وقالت إن الساحر الجزائري للمان سيتي في وضع مؤسف لانه واحدًا من أربعة لاعبي خط وسط مهاجم في الفريق, إلى جانب كيفن دي بروينو رحيم سترلينج وبرناردو سيلفا، ما يعني أنه غالبًا ما يتم تغييره من قبل المدير الفني الاسباني بيب جوارديولا.

واشارت الصحيفة الي احتلال اللاعب أداما تراوري نجم وولفرهامبتون المركز الثالث, وقالت انه تألق هذا الموسم تحت قيادة نونو إسبيريتو سانتو ليصبح واحدًا من أكثر اللاعبين ازعاجا للمنافسين في الدوري, وقالت ان امكانياته البدنية العالية وسرعته الرهيبة وقوته الهائلة، تزامنت مع لمساته الرائعة.

وقالت الصحيفة البريطانية ان الاحصاءات تقول ان تراوري سجل اربعة أهداف وصنع سبع تمريرات حاسمة في 28 مباراة مع "ميدلاندز" هذا الموسم, لتثبت هذه الارقام مدى نضج اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا.

واحتل برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي المركز الرابع, وقالت "الصن" ان هذه هي موهبة النجم البرتغالي، وغالبًا ما يتم استخدامها عبر خط الوسط من قبل جوارديولا وليس حصريًا كجناح يمين مثل زميله في الفريق رياض محرز, مشيرة الى ان سيلفا هو أحد أفضل لاعبي الوسط في الدوري الإنجليزي.

وأضافت "الصن" ان الاحصائيات تشير الي انه سجل خمسة أهداف فقط وصنع خمس تمريرات حاسمة في 24 مباراة حتى الآن هذا الموسم، لكن مساهمته الإجمالية في الفريق غير قابلة للقياس.

بينما كان المركز الخامس من نصيب إسماعيل سار لاعب واتفورد, واشارت "الصن" الي انه على الرغم من موقع واتفورد المتواضع في الدوري حيث يأتي في المركز السابع عشر في الجدول، كان اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا بمثابة ضوء ساطع لناديه، واضافت انه سجل خمسة أهداف وصنع ثلاث تمريرات حاسمة في 19 مباراة فقط.