محمد صلاح يحتفل اليوم بذكرى ميلاده الثامن والعشرين

الإثنين 15/يونيو/2020 - 11:46 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
يحتفل نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، اليوم الأثنين، بذكرى ميلاده الثامن والعشرين حيث وُلد يوم 15 يونيو عام 1992 في قرية نجريج التابعة لمركز بسيون بمحافزة الغربية.

وكان أسطورة الكرة المصرية قد استهل مشواره في الملاعب مع اتحاد بسيون وفريق عثماثون طنطا قبل أن ينضم إلى قطاع الناشئين في المقاولون العرب عام 2006.

واستهل صلاح أولى محطاته مع الفريق الأول للمقاولون العرب عام 2010، قبل أن يخوض أولى تجاربه الاحترافية مع بازل السويسري الذي انضم إليه في صيف 2012 بعد تألقه مع المنتخب الأوليمبي في أوليمبياد لندن.

بعد تألق موسم ونصف مع بازل وظهوره بشكل مميز مع الفريق السويسري في المسابقات المحلية والدوري الأوروبي، انتقل إلى تشيلسي الإنجليزي قبل أن يخرج على سبيل الإعارة إلى فيورنتينا الإيطالي قبل أن ينتقل إلى روما بعد ذلم ويواصل التألق مع فريق العاصمة الإيطالية الذي قام بشرائه بشكل نهائي.

أما المحطة الأبرز للدولي المصري فكانت مع ليفربول الإنجليزي الذي انضم إليه في صفقة بلغت قدرها 42 مليون يورو.

وعقب انتقال صلاح إلى ليفربول حصد اللاعب العديد من الجوائز الفردية، كما توج بلقب أفضل لاعب في أفريقيا عامين متتاليين 2017 و2018 كما حصل على الترتيب السادس والخامس في جائزة الكرة الذهبية عامي 2018 و2019، وتمكن من التتويج بلقب الحذاء الذهبي في البريميرليج عامين متتاليين.

وعلى المستوى الجماعي توج مع الريدز بألقاب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية كما أوشك على التتويج بالدوري الإنجليزي.