فايلر vs كارتيرون.. الأرقام تكشف المدرب الأفضل

الخميس 11/يونيو/2020 - 06:13 م
فايلر وكارتيرون
فايلر وكارتيرون
يرغب ناديا الاهلي والزمالك في تجديد عقد الفرنسي باتريس كارتيرون، والسويسري رينيه فايلر، للاستمرار مع الفريقين بالموسم المقبل، بعد النتائج الجيدة والبطولات التي حققها الثنائي بالموسم الحالي.

واتفق مسئولو الزمالك مع المدرب الفرنسي على تجديد عقده مع الفريق لمدة موسمين قادمين وسيحصل على زيادة بنسبة ٢٠٪ في راتبه في عقده الجديد مع النادي الأبيض.

وتم الاتفاق ايضًا بين إدارة الأهلي والسويسري رينيه فايلر على تجديد عقده و الاستمرار مع الفريق في الفترة المقبلة رغم تلقيه عدة عروض مغرية، وينتظر المدرب السفر إلي سويسرا لاستطلاع رأي أسرته قبل اتخاذ القرار النهائي.

رينيه فايلر تولى القيادة الفنية للأهلي في أغسطس 2019 خلفًا للأورجواياني مارتن لاسارتي والذي رحل عن تدريب الفريق بسبب سوء النتائج.

قاد الأهلي في 30 مباراة بمختلف البطولات حتى الآن بواقع (17 بالدوري الممتاز – 10 في دوري أبطال إفريقيا – 2 بكأس السوبر المصري – 1 بكأس مصر) حقق الفوز في 24 مباراة، وتعادل في 5 مباريات، وخسر مباراة، سجل لاعبوه 70 هدفًا، واستقبلت شباكه 13 هدفًا.

حقق فايلر ثاني أفضل انطلاقة في تاريخ الفريق بالدوري (16 انتصار – تعادل)، وتصدر ترتيب البطولة بـ49 نقطة، كما حصد معه كأس السوبر المصري، وقاد الفريق لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ويواجه الوداد المغربي.

اما باتريس كارتيرون تولى قيادة الزمالك في 3 ديسمبر 2019، خلفًا للمدرب الصربي ميتشو، وقاد الفريق في 20 مباراة بمختلف البطولات (10 بالدوري الممتاز – 7 في دوري الأبطال – 2 بكأس السوبر – 1 بكأس مصر)، حقق 11 انتصارًا، وتعادل في 7 مباريات، وخسر مباراتين، سجل فريقه 30 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 12 هدفًا.

وحقق مع الزمالك بطولتين في أسبوع واحد، حيث فاز الفريق بكأس السوبر المصري على حساب الأهلي، وكأس السوبر الإفريقي على حساب فريق الترجي التونسي، وقاد الفريق لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لمواجهة الرجاء المغربي.