اتحاد الكرة يطالب الفيفا بسرعة اعتماد اللائحة الجديدة ..ومحاولات لأنهاء أزمة الجنايني

الإثنين 25/مايو/2020 - 12:50 م
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
طالب اتحاد الكرة الدولى لكرة القدم "الفيفا" بسرعة أعتماد وارسال النسخة النهائية للائحة النظام الأساسى الجديدة لاتحاد الكرة حتى يتم عرضها على الجمعية العمومية والتصويت عليها في أقرب وقت.

فيما طلب اتحاد الكرة من سارة ساليمون مندوبة الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"تحديد موقف الفيفا من تخصيص منصب أمين الصندوق فى مجلس الجبلاية الجديد، بعدما طالب عدد كبير من أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة بعودة منصب أمين الصندوق لمجلس إدارة اتحاد الكرة الجديد ويعامل مثل منصب نائب الرئيس ليتم فتح باب الترشيح عليه ويتم اختياره بالانتخاب.

كما طلب اتحاد الكرة من الفيفا تحديد صلاحيات هذا المنصب حال الموافقة عليه والفرق بينه وبين منصب المدير المالى للجبلاية.

وتستند الأندية في طلبها بعودة منصب أمين الصندوق، إلى قدرتة على تحجيم الصلاحيات المطلقة لمنصب رئيس اتحاد الكرة خاصة فى الناحية المالية ليكون أمين الصندوق هو المسئول عن النواحى المالية فى ظل الرقابة التى تسعى الأندية لفرضها على اتحاد الكرة فى المرحلة المقبلة.

فى نفس الوقت وحلا لإشكالية الخروج من مأزق إقامة الانتخابات المقبلة لمدة عام وإقامة انتخابات أخرى لمدة ثلاث سنوات عقب انتهاء منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة زاد اتجاه لمد عمل اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة حالياً برئاسة عمرو الجنايني لمدة عام إضافي في ظل انتشار وباء كورونا المستجد الذي اجتاح العديد من دول العالم وتسبب في توقف النشاط الرياضي.

ويبقي الاتجاه الآن لمد عمل اللجنة الخماسية في اتحاد الكرة لمدة عام مع اضافة عضوين لتصبح اللجنة السباعية.