لاعبو ليفربول يخضعون لاختبارات فيروس كورونا

الإثنين 18/مايو/2020 - 10:23 ص
ليفربول
ليفربول
خضع لاعبو نادي ليفربول الإنجليزي، اليوم الاثنين، لاختبارات فيروس كورونا ومن المنتظر أن يحصلون على النتائج في غضون 48 ساعة للاطمئنان على اللاعبين والعودة للتدريبات.

وكان ليفربول قد خضع لبروتوكول اختبارات الفيروس يوم الأحد حيث خضع ما يقارب 40 لاعبًا وموظفًا للاختبارات قبل العودة المحتملة للتدريبات يوم الثلاثاء كما هو مخطط له.

ونُفذت الاختبارات من خلال قاعدة الأكاديمية التابعة للنادي في كيركبي حيث وصل جميع الأفراد في أوقات مختلفة للحفاظ على إجراءات التباعد الاجتماعي.

وسيحدد الاختبار الذي أجرته شركة التكنولوجيا الحيوية ومقرها في هونغ كونغ ما إذا كان الفرد مصاباً بالفيروس الآن وإذا ما كان قد أصيب به في الماضي أيضًا.

ومن المنتظر أن تظهر النتائج في غضون من 24 إلى 48 ساعة حيث ستعتمد خطة ليفربول في استئناف التدريبات والموسم على تلك النتائج.

ومن المقرر أن يتم عقد مؤتمر عبر الفيديو مع ممثلي أندية البريميرليغ العشرين في الساعة 10:30 صباحًا حيث سيلزم إجراء تصويت على تنفيذ المرحلة الأولى من التدريبات والتي تعتمد على تواجد مجموعة صغيرة من اللاعبين يعملون معًا في بيئة معقمة وبالحفاظ على التباعد الإجتماعي.

وتحتاج خطة العودة على موافية 14 نادٍ على الأقل لاستئناف التدريبات في ظل هذه الظروف.

ومن المتوقع أن تنتهي أندية البريميرليج من اختبارات فيروس كورونا بحلول عطلة نهاية الأسبوع تزامنًا مع بدء نادي وولفرهامبتون للتدريبات منذ يوم الأثنين الماضي.

ومن المقرر أن يتم إجراء اختبارات الفيروس مرتين في الأسبوع حيث سيتم إجراء ما يقارب 1600 اختبار كل أسبوع.

وفي حال ظهور نتائج إيجابية بين اللاعبين سوف يتم عزل اللاعب المصاب لمدة أسبوع كامل قبل أن يخضع لمسح جديد.