"وان ثري" يرصد اهمية الفوز بالقمة للأهلي والزمالك في ديربي القاهرة..فيديو

الإثنين 08/يناير/2018 - 04:56 م
كتب: وان ثري
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلعب الزمالك والأهلي ضمن مباريات الجولة الـ17 لمسابقة الدوري الممتاز الموسم الحالي في الساعة السابعة مساء الاثنين على ستاد القاهرة.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب جدول المسابقة برصيد 36 نقطة من 15 مباراة، وبفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلي المتصدر بـ16 مباراة .

ويأتي الزمالك في المركز الرابع بترتيب الجدول برصيد 28 نقطة من 16 مباراة متساويا في النقاط مع نادي انبي صاحب المركز الخامس من 17 مباراة.

ويستهدف حسام البدري الخروج لبر الأمان من الدور الأول بمواصلة نتائجه الإيجابية أمام الزمالك في مباريات الدوري وتحقيق انتصار جديد يدعم موقفه في المسابقة.

ويتعرض البدري لضغوطات في الفترة الأخيرة بسبب اهتزاز مستوى الأهلي، لكن مازال أمامه الفرصة للانقضاض على صدارة الدوري لساعات قبل مباراة الاسماعيلي والنصر.

كما يمتلك الأهلي مباراة مؤجلة من الدور الأول أمام المقاولون العرب فالفوز على الزمالك واستمرار انتصاراته حتى مباراة المقاولون يعني صدارته لترتيب الدوري.

ويأمل البدري في عدم الخسارة من الزمالك قبل الموقعة الأخرى أمام المصري يوم 12 يناير في الإمارات على لقب كأس السوبر المصري لكي لا تهتز معنويات لاعبيه بالسلب مما قد يتسبب الأهلي في خسارة البطولة.

وعلى الجانب الأخر يدخل إيهاب جلال المباراة بأحلام تحقيق انتصار تاريخي على الأهلي في أول مباراة للزمالك تحت قيادته الفنية خلفا لنيبوشا.

وكسر الزمالك كل الأرقام الخاصة بمبارياته مع الأهلي في مسابقات كأس مصر والسوبر، لكن يبقى الفريق لم يحقق أي انتصار على الأهلي في الدوري منذ 2007 لذلك يتمنى مدربه الفوز لكسر هذه العقدة.

ويتطلع جلال في تحقيق الفوز على الاهلي للابتعاد عن انبي المتساوي معه في النقاط وتخطي المصري والوصول الى المركز الثالث والاقتراب أكثر من الاهلي والاسماعيلي.

حيث يرفع فوز الزمالك على الاهلي الى 31 نقطة ويصل به الى المركز الثالث متخطيا المصري صاحب ال30 نقطة.