مساعد جوزيه يقترب من جهاز فايلر..5 آسرار وراء الاتفاق على ضمه

الأحد 10/مايو/2020 - 01:33 ص
كتب: شادي يوسف
رينيه فايلر
رينيه فايلر
حدد السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي، ملامح طلباته الفنية خلال الفترة المقبلة، في ظل المفاوضات القائمة من جانب مجلس إدارة القلعة الحمراء لتمديد عقده.

وطلب فايلر انضمام أنضمام طبيب نفسي ضمن جهازه المعاون خلال الموسم الجديد، ويتصدر محمد فكري الطبيب النفسي الذي كان ضمن جهاز البرتغالي مانويل جوزيه المشهد للعودة من جديد للعمل ضمن جهاز السويسري.

إقرأ أيضاً:


عوامل كثيرة نكشفها وراء طلب فايلر انضمام طبيب نفسي لجهازه المعاون:

1-ذكريات سيئة في دوري أبطال أفريقيا
يفصل النادي الأهلي عن الوصول للمباراة النهائية لقاء الوداد المغربي بالدور نصف النهائي، ويحتاج الأهلي بشدة لوجود طبيب نفسي بالفترة المقبلة، لتحفيز الجيل الحالي بشدة لمواجهة الذكريات السيئة في النسخ الآخيرة حيث خسر الأهلي لقبي دوري أبطال أفريقيا عامي 2017 و2018 بعد الوصول للمباراة النهائية.

2-احتواء اللاعبين قبل المباريات الحاسمة
يحتاج النادي الأهلي قبل المباريات الحاسمة لوجود طبيب نفسي ضمن صفوفه للتعامل مع اللاعبين بشكل جيد من خلال تحفيزهم والشد من أزرهم ومنحهم الثقة المطلوبة.

3-تحفيز البدلاء
وجود طبيب نفسي سيساعد فايلر في مهمته مع الفريق، وخاصة في جزئية التعامل مع البدلاء لتجديد دوافعهم وحثهم على التواجد بالتشكيل الأساسي.

إقرأ أيضاً:



4-الفوارق المحلية والأفريقية
هناك فارق كبير بين المباريات المحلية والأفريقية، حيث يحسم الأهلي مبارياته المحلية بسهولة، وذلك عكس المباريات الأفريقية التي وجد بها الأهلي صعوبات في عدد كبير من المواجهات.

5-الصفقات والتعامل مع الضغوطات
التواجد في النادي الأهلي، يضع اللاعب تحت ضغط إعلامي وجماهيري كبير، كما أن المباريات الأفريقية تقام بحضور جماهيري كبير يتسبب ايضا في التأثير على مستوى الصفقات الجديدة، ولذلك وجود طبيب نفسي سيدعم هذه العناصر بشكل جيد.