القصة الكاملة لأزمة أسامة نبيه بعد تصريحات التفويت للزمالك

الأحد 10/مايو/2020 - 12:10 ص
كتب: أحمد أشرف
أسامة نبيه
أسامة نبيه
تسببت تصريحات أسامة نبيه لاعب الزمالك وغزل المحلة ومدرب منتخب مصر السابق، في غليان بمدينة المحلة الكبرى وتحديدا جماهير غزل المحلة بعدما اعترف بتعمده إهدار عدة فرص سهلة عندما كان لاعبا في صفوف الفريق الملقب بـ"الفلاحين" أمام الزمالك في الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر عام 2002.

وبرر نبيه ما فعله بأن قلبه لم يطاوعه بالتسجيل في شباك الزمالك فريقه السابق وهو ما أثار غضب الجمهور المحلاوي، ليتلقى انتقادات شديدة من جانب جماهير الغزل وكذلك جماهير الأهلي - الغريم التقليدي - للزمالك ويتم اتهامه بالتفويت للفريق الأبيض.

غزل المحلة يشكو نبيه لاتحاد الكرة
في أول رد فعل من نادي غزل المحلة، أصدر بيانا رسميا عصر اليوم السبت، معلنا عن تقدمه بشكوى ضد أسامة نبيه لدى اتحاد الكرة بعد التصريحات التي تم وصفها بالتصريحات "غير المسئولة".

وجاء نص بيان غزل المحلة على النحو الآتي" نظرا لما بدر من المدعواسامة نبيه من تصريحات تليفزيونية علي قناة أون تايم سبورت مع الإعلامي، سيف زاهر، تحدث خلالة عن تعمده إضاعة الفرص وعدم إحراز أهداف خلال مباراة الدور قبل النهائي لمسابقة كأس مصر بين فريقي نادي غزل المحلة ونادي الزمالك وذلك خلال فترة تواجده بالنادي طرفنا.

فقد قررت إدارة نادي غزل المحلة تقديم شكوي بالاتحاد المصري لكرة القدم بشأن هذه التصريحات غير المسئولة حيث إن هذا الشخص يعد أحد العناصر الموجودة داخل منظومة لعبة كرة القدم في مصر والتي يديرها الاتحاد المصري مع الاحتفاظ الكامل بحق النادي في التصعيد اللازم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية التي من كونها ومن شأنها الحفاظ علي اسم وكيان وعراقة نادي غزل المحلة أحد أكبر الأندية الشعبية والجماهيرية في مصر والدول العربية والأفريقية وأحد الأندية الكبار الحاصلة علي بطولة الدوري الممتاز، حيث بدأ السير في الإجراءات اللازمة للحفاظ علي حقوق النادي المادية والأدبية المترتبة علي ذلك.. وسوف نوالي السادة مشجعي النادي والمتابعين بكافة الإجراءات المتخذة حيال ذلك خلال الفترة القادمة إن شاء الله".

الزمالك يستنكر تصريحات نبيه ويرفض الزج باسم النادي في أي تصريحات
أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، بيانا رسميا يستنكر فيه تصريحات أسامة نبيه حيث وصفها البيان بالتصريحات "العبيطة".

وجاء نص البيان كالتالي " يؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضي منصور أن ما ذكره أسامة نبيه لاعب فريق الكرة السابق بالنادي محض خرافات وأكاذيب ولا أساس له من الصحة، بعد ما ردده بخصوص مباراة الزمالك وغزل المحلة بكأس مصر في أحد البرامج، مشددا على أن اللاعب أساء لنفسه ولكي يكسب شعبية مزيفة وسط جماهير الزمالك أطلق هذه التصريحات (العبيطة) التي تسيء لنادى الزمالك العريق.

وشدد مجلس الزمالك على أن فريق الكرة بالنادي حصل على بطولاته وانتصاراته سواء المحلية أو الإفريقية بمجهود لاعبيه وليس بتفويت المباريات أو التربيطات والمؤامرات مثل غيره.

ويحذر الزمالك أسامة نبيه من الزج باسم النادي في أي جملة مفيدة".

أسامة نبيه يعتذر لجماهير المحلة ويؤكد أن التصريحات مجرد دعابة
اعتذر أسامة نبيه، لاعب الزمالك وغزل المحلة ومدرب منتخب مصر السابق، لجماهير ومجلس إدارة الغزل عن التصريحات التي أدلى بها مؤخرا والتي أثارت جدلا كبيرا في الوسط الرياضي.

ونشر نبيه مقطع فيديو عبر حسابه على فيس بوك حيث قال " أقول لشعب المحلة كل سنة وأنتم طيبين وشهر رمضان كريم عليكم، أعتذر عن التصريحاتا التي أدليت بها على قناة أون تايم سبورت، تصريحاتي كانت دعابة ومزاح لكن مع الأسف قلبت جد وتسببت في أزمة كبيرة دون قصد".

وأضاف " لعبت فترة قصيرة في غزل المحلة قرابة 4 أشهر كانت من اهم الفترات في مشواري الكروي وقدمنا نتائج جيدة للغاية وقدمت كل ما لدي مع الفريق لأن أخلاقي لا تسمح بالتهاون والتقصير والخيانة، وأتمنى في النهاية قبول اعتذاري".