فرمان إدارة الزمالك يهدد الأهلي والرجاء والوداد في دوري أبطال أفريقيا

الثلاثاء 05/مايو/2020 - 02:14 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
رغم ترحيب نادي الزمالك بفكرة عدم استكمال مسابقة الدوري الممتاز، خلال الفترة المقبلة، ولكن هناك تمسك قوي من جانب مجلس الإدارة بعودة دوري أبطال أفريقيا واستكمال المواجهات القليلة المتبقية في البطولة وتضغط إدارة وإعلام منظومة الزمالك بشكل واضح لتحقيق ذلك في الفترة المقبلة.

عوامل كثيرة سوف نستعرضها وراء تمسك إدارة الزمالك باستكمال دوري أبطال أفريقيا، رغم أن نفس الإدارة ترى خطورة كبيرة من فيروس كورونا في حالة استئناف مسابقة الدوري:

1-الوصول للأدوار النهائية لا يتكرر كثيراً
لا يصل نادي الزمالك إلى الأدوار النهائية في البطولات الأفريقية بسهولة خلال السنوات الآخيرة، ولذلك تتمسك إدارة القلعة البيضاء بالحفاظ على طموحات الفريق في المنافسة على اللقب.

2-حلم مونديال الأندية يقترب
تحلم إدارة الزمالك بحصد اللقب الأفريقي، والتأهل لخوض مونديال كأس العالم للأندية خلال النسخة المقبلة، وهو الحلم الذي تأمله جماهير الزمالك من الجيل الحالي.

3-الكعب العالي على الأندية المغربية
ترى إدارة الزمالك أن الفريق أصبح كعبه عالي بشكل كبير على الأندية المغربية وذلك قبل مواجهة الرجاء المنتظرة، وتحديدا بعد التفوق في النسخة الماضية بالكونفيدرالية على نهضة بركان في المباراة النهائية، والتتويج بالكونفيدرالية لأول مرة في التاريخ

4-الثقة في كارتيرون
تثق منظومة نادي الزمالك بشكل كبير في الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، وتحديدا بعد التفوق على الترجي التونسي حيث قدم أوراق اعتماده بشكل كبير، من خلال القدرة على قراءة المنافسين، وتجهيز اللاعبين من الناحية الفنية والمعنوية، قبل المباريات، كما يمتلك الفرنسي خبرة كبيرة بالمباريات الأفريقية.

ويعتبر تمسك إدارة الزمالك باستكمال دوري أبطال أفريقيا والضغط على الاتحاد الأفريقي لاستئناف البطولة، بمثابة ايضا جرس انذار للأندية الثلاثة الأهلي والرجاء والوداد بتمسك القلعة البيضاء بالمنافسة بقوة على اللقب.