بعد التمسك بضمه.. فايلر يكلف معاونه الجديد بـ4 مهمات

الإثنين 27/أبريل/2020 - 11:54 ص
كتب: شادي يوسف
رينيه فايلر
رينيه فايلر

٧٨

يستغل السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي، فترة التوقف الحالية لمسابقة الدوري الممتاز، لوضع النقاط فوق الحروف بشأن عدد من الأمور الهامة التي يحتاجها بالمرحلة المقبلة.

وطلب المدرب السويسري من إدارة الأهلي، بشكل رسمي، ضم أخصائي تأهيل، ليكون عنصر جديد ضمن جهازه المعاون.

نكشف الأسباب الرئيسية التي جعلت فايلر يتمسك بقوة في هذه الخطوة:

1-كثرة الإصابات

شهدت الفترة الماضية، تعرض عدد من العناصر الهامة والأساسية في الفريق لإصابات قوية، مثل رمضان صبحي الذي ابتعد عن التواجد في عدد كبير من المباريات كما تجددت إصابته وتسبب ذلك في وضع الطاقم الطبي والتأهيلي بالفريق في موقف محرج، بعد المغامرة باللاعب وعدم تأهيله بشكل جيد.

2-غموض موقف المصابين

هناك عناصر داخل الفريق أصبح موعد عودتها للمشاركة في التدريبات الجماعية غامض، مثل كريم نيدفيد وحمدي فتحي ومحمد محمود وسعد سمير، ويحتاج الجهاز الفني لعنصر ضمن الجهاز المعاون، يعاونه في التعرف على الموعد المناسب لعودة هذه العناصر.

3-التعافي من الإصابات وبرامج الاستشفاء

هناك بعض الإصابات العضلية بالنادي الأهلي، وحالات الإجهاد والتي تحتاج إلى برامج خاصة لتجهيز اللاعبين بشكل سليم وصحيح وبنسبة 100% دون حدوث مضاعفات.

4-فترة التوقف الحالية

يرى السويسري رينيه فايلر أن فترة التوقف الحالية لمسابقة الدوري الممتاز، سوف تؤثر على الحالة الفنية والبدنية للاعبين، ولذلك يرغب فايلر في وجود أخصائي تأهيل ضمن جهازه المعاون، يعاونه في وضع البرنامج البدني عقب العودة للتوقف دون تعرض اللاعبين لإصابات بسبب الإجهاد والأحمال الزائدة.