بعد التوصية برحيله.. 4 معلومات يجهلها فايلر عن نجم الأهلي

الجمعة 24/أبريل/2020 - 03:22 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أصبحت فرص بقاء صالح جمعة صانع ألعاب النادي الأهلي، صعبة في البقاء مع الفريق خلال المرحلة المقبلة، بعد أن فتح السويسري رينيه فايلر الباب أمام امكانية رحيل اللاعب عن الفريق.

ووضع المدير الفني للنادي الأهلي، بعض الملاحظات السلبية على أداء اللاعب مثل عدم التحرك بشكل جيد، والكسل الشديد في التدريبات، كما جاء صدام صالح وهجومه على مدربه في وسائل الإعلام ليصعب من امكانية مشاركته بالفترة المقبلة.

نستعرض أبرز المعلومات التي ربما لا يعلمها فايلر عن صالح جمعة:

1-مباراة الصعود للمونديال
كان صالح جمعة من العناصر المؤثرة في منتخب مصر، وشارك بشكل أساسي في لقاء الصعود لمونديال كأس العالم بعد الفوز على الكونغو في ملعب برج العرب بالإسكندرية، ودخل صالح قائمة منتخب مصر، بعد اقتناع الأرجنتيني كوبر بمستواه الفني، رغم انه كان نادراً ما يقوم بضم عناصر جديدة للمنتخب.

2-أرقامه مع لاسارتي
تعتبر أرقام صالح جمعة مع لاسارتي جيدة من خلال المشاركة والتأثير بشكل كبير في قيادة الأهلي لتحقيق لقب الدوري، ورغم استبعاد صالح من القائمة الأفريقية في فترة الأوروجوياني، ولكنه شارك في 13 لقاء بالدوري ومباراة في كأس مصر وتمكن من تسجيل هدفين وصناعة هدفين وذلك خلال 715 دقيقة خاضها مع الفريق.

3-معاملة خاصة
لم يحصل صالح جمعة على معاملة نفسية من جانب السويسري خلال تدريبات الفريق، ولكن اتجه المدير الفني نحو استبعاد اللاعب لفترات طويلة دون احتواء غضبه بعد خروجه من حساباته الفنية، رغم انه كان عنصر أساسي مع المدرب السابق.

4-تأثير فني
يمتلك صالح جمعة امكانيات فنية كبيرة وقدرة على توصيل المهاجمين والجناحين للمرمى بشكل مميز، كما يتفوق على محمد مجدي أفشة في التأثير الفني، ولكن لم يتمكن المدير الفني من وضع اللاعب على الطريق الصحيح وتطويره فنيا وبدنياً.