بالفيديو..تعرف على المفاتيح الخمسة لتوقيع كوتينيو

الأحد 07/يناير/2018 - 04:56 م
كتب: محمد الخديوي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

وصول فيليب كوتينيو إلى « كامب نو » هو انتصار شخصي من البرازيلي، والبرسا لم تتخلى عن ذلك بعد أن أغلقت ليفربول الأبواب في السوق الصيفية ، وضع كل شيء من جانبهم في نهاية المطاف ارتداء قميص بلوغرانا.

ويعرض لكم « وان ثري » مفاتيح التوقيع على نجم كاريوكا، الذي يريد أن يصادف عصر في برشلونة كما فعلوا قبل زملائه اللاعبين اللامعين:

 

1.- الغرض من الوصول في الأنتقالات الشتوية :

وقد تم مضغ توقيع كوتينيو لمدة عام ونصف، وهي فترة قصيرة نسبيا من الزمن بالنظر إلى التعقيد الذي يدل على توقيع لاعب الامتياز في نادي العضلات المالية ليفربول.

 

وكان فيليب كوتينيو، في أول شخص، الذي وضع أكثر الضغوط على عائلته وبيئته المهنية للحصول على أصحاب الشبكة بأكملها (المجموعة الأمريكية فينواي المجموعة الرياضية) ملتزمون ببيعها إلى برشلونة.

 

وطلب البرازيلي طلب النقل في أغسطس وأعلن غيابيا - لم يلعب مباراة تشامبيوس الأولية ضد هوفنهايم - وحث مدربه يورغن كلوب على السماح له بالخروج.

 

في سبتمبر، ابتلع فخره ووضع جانبا فكرة عدم التنافس على مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وقرر أن يدخل ديناميات المجموعة للحد من التوتر، في حين التفاوض على الخروج المتفق عليه في يناير كانون الثاني.

 

عندما فتحت مهلة التوظيف هذا الشهر، كوتينهو ضغط مرة أخرى وأعلن ليفربول أنه لم يعد يرتدي شبكة.

 

2 - تم تحديد فقرة نيمار

وأوضح سبورت في نهاية شهر مايو أن فيليب شكك في ما إذا كان سيوقع على برشلونة أم لا، فهم البرازيلي أن الغالون من نيمار وإنييستا سيمنعه من أن يكون في التواريخ الكبيرة لهذا الموسم، لذلك، فهمت أنه ربما كان من الأفضل البقاء في أنفيلد حتى صيف عام 2018.

 

وعلى الرغم من أن شريكه في سيليساو فاجأ واتسابس للذهاب معه إلى باريس، كوتينيو لم يغير خططه لأنه كان يفهم أنه من دون مواطنيه، يمكن أن تحتل مكانته الطبيعية، كونها متوافقة مع أندريس إنييستا.

 

3.- لا  لعروض من باريس سان جيرمان

وطلب الفريق من كوتينهو عدم التوقيع على برشلونة الآن والانتظار حتى بعد نهائيات كأس العالم في روسيا.

 

كما أن نادي قطر للاستثمارات الرياضية مقيد في هذا السوق الشتوي من خلال معرض اللعب المالي. وكان هذا أحد الأسباب التي جعلت برشلونة قررت الآن إغلاق دخول البرازيل، على الرغم من أنه لا يستطيع أن يلعب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

 

وقد عرض على كوتينيو أن يكون ثاني أفضل لاعب مدفوع في باريس سان جيرمان، فقط خلف نيمار الابن، فكرة اللعب في ليغ-1 لم تغري قليلا لاعب خط الوسط كاريوكا الذي أخذ علما جيدا جدا من مشاكل التكيف التي هي مع ناي في العاصمة الفرنسية.

 

4.- كوتينو يرغب في التألق مع البرسا :

كوتينيو يأتي لتقديم أفضل سنواته لاعب كرة قدم في برشلونة، فيليب يصل مع 25 عاما، في دولة كاملة الشكل ومع القدرة على التقدم.

 

وستوضح هذه الحجج استثمار 160 مليون يورو. مهمته، بعد تجديد الموظفين، هو للمساعدة في قيادة المشروع الرياضي جنبا إلى جنب مع ليو ميسي أكثر نضجا.

 

وتفهم الأمانة الفنية أنه لا يوجد لاعب آخر في السوق يمكنه تقديم فوائد لاعب خط الوسط البرازيلي.

 

5.- الألغاز المتناثرة بلوغران آمال بالفعل

من خلال خيط توجيه لويس سواريز، ومؤخرا من باولينيو، انتهى خزانة كول حتى اللفظية الحاجة للتوقيع على الكراك، والتي من شأنها أن توفر بعض القيراط مماثلة لتلك التي نيمار، ويشمل هذا الطلب أيضا ليو ميسي، الذي مبارك وصول البرازيلي.

 

وقد فعل سواريز مع كوتينيو، ما في يومه جعلت داني ألفيس مع نيمار، وهذا هو، وجعل جسرا مع ليو في محاولة لتسريع شروط التكيف مع النادي الجديد.